اعلان

فيفا يسلط الضوء على محمد صلاح بعيون أساطير كرة القدم

محمد صلاح
كتب : محمد رضا

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرًا حول الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، يتضمن أهم التصريحات التي أدلى بها نجوم وأساطير العالم في كرة القدم، عن الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بعد تألقه في صفوف الريدز ومع المنتخب الوطني، وحصده العديد من الجوائز، وترشيحه للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بست" والتي ستم الإعلان عنها يوم 24 سبتمبر الجاري.

- تصريحات أساطير الساحرة المستديرة عن الفرعون المصري صلاح جاءت على النحو التالي:

- الظاهرة رونالدو

"أنا أحبه.. سمعت بعض التصريحات تقول إنني كنت ملهمه، وذلك حمسني، لديه قدرة هائلة، يشبه ميسي، يلعب بقدمه اليسرى، ذكي، سريع، يجعل الكرة قريبة من قدمه، ويطمح لتسجيل الأهداف".

عن صلاح في البرنامج الإذاعي «البرتيدازو».

- إيان راش أسطورة ليفربول

"آخر لاعب عرفته لديه نفس التأثير على آداء الفريق هو دييجو مارادونا..أعتقد مو صلاح في طريق بأن يصبح أفضل لاعب في العالم".

- يورجن كلوب المدير الفني لليفر

«صلاح لاعب استثنائي، هو أحد أفضل اللاعبين الذين دربتهم على الإطلاق" و علق كلوب المدير الفني لفريق ليفربول قائلًا، "على حد علمي آخر لاعب كان لديه تأثير كبير على أداء فريقه هو دييجو مارادونا، أعتقد أن مو في طريقه ليصبح الأفضل في العالم".

تصريحات كلوب جاءت عقب رباعية صلاح في مرمى واتفورد خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.».

- لوتشيانو سباليتي

المدير الفني لفريق روما السابق قال، "صلاح لاعب استثنائي ، أفضل لاعب كرة دربته على الإطلاق ، وأيًا كانت الأهداف التي يسجلها فهو بحاجة لدراجة للحاق به".

للصحافة الإيطالية عن صلاح وقتما كان ضمن صفوف روما قبل انتقاله إلى صفوف ليفربول صيف 2017.

- ستيفن جيرارد لـBT SPORTS

«هو حقا لا يملك الحق في التسجيل.. أنظروا إلى عدد المدافعين حوله، إنه مثل مارادونا في مواجهة بلجيكا منذ سنوات ماضية.. يظل يحرك الكرة.. وهذا أصعب شيء، كمدافع تعتقد أنه سيسحب الزناد ولكنه لايفعل.. لمسه أخرى وبطريقة ما يجد الزاوية»..«من دون أدنى شك، صلاح أفضل لاعب على الكوكب الآن».

تصريحات جيرارد بعد تسجبل صلاح لهدفين وصناعه لأخرين في مواجهة روما والتي انتهت بفوز ليفربول 5-2.

- مارتن كيون لـBBCعن هدف صلاح الثالث في واتفورد

"صلاح من عالم آخر، هذا ليس لأنني مجرد مشجع مهووس بليفربول.. لقد كان مذهلا.. أكثر من رونالدو وميسي، هو رفع أمة بأكملها.. فلماذا لايذكر اسمه بجانب كل من رونالدو وميسي في هذا الموسم؟".

اقرأ ايضاً: محمد صلاح يحلم بـ"فك عقدة" الأسطورة بوفون في دوري الأبطال

ريفالدو الأسطورة البرازيلية المعتزل

قال: "صلاح لاعب عظيم ، إنه لاعب حاسم، عليه الحفاظ على هذا المستوى لمدة عشر سنوات ، كما فعل كريستيانو رونالدو وميسي - إنه قريب جداً منهم الآن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك