اعلان

رغم رغبة برشلونة في تخلي عنه الصيف الماضي.. " أهل مصر" يرصد أسباب بقاء ديمبلي لفترة طويلة

الفرنسي عثمان ديمبلي

مرة عام واحد من الإصابة التي تعرض لها الفرنسي عثمان ديمبلي، منذ قدومه إلى نادي برشلونة الإسباني، لحيل محل البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبسببها توقف نجم النادي الكتالوني عن اللعب لمدة ثلاثة أشهر ونصف.

مٌنذ مجيء ديمبلي إلى البارسا، لم يكن يتوقع جميع عشاق النادي الكتالوني، أن الفرنسي سيحل محل نيمار، والذي يعتبر واحدًا من أفضل لاعبي العالم، نظرًا لسرعته المذهلة وقدرته على مراوغة أفضل مدافعي العالم.

لم يثق إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة، بعض الشيء في ديمبلي، بعد الإصابة الخطيرة التي حرمته من اللعب داخل النادي الكتالوني لفترة طويلة، مُنذ قدومه إلى البارسا مقابل 105 مليون يورو، من نادي بروسيا دورتموند الألماني، بل تركه على مقاعد البدلاء لفترة معينة حتى يستعيد قوته داخل الملاعب مرة أخرى.

نظرًا لإصابة ديمبلي الخطيرة، لم يستفيد منه الفريق طوال الموسم الماضي، قرر نادي برشلونة الإسباني الإستغناء عن خدمات الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 80 مليون يورو، ولكن لم يكن يرغب أي ناديه في شراءه تحت أي ظرف ممكن، بسبب تخوفهم من رجوع لياقة الفرنسي مرة أخرى.

ويرصد " أهل مصر" سببين بقاء ديمبلي داخل النادي الكتالوني هذا الموسم.

1 - التغيير الجذري لديمبلي

في أولى مباريات الفرنسي عثمان ديمبلي مع نادي برشلونة قدم أداء مذهل للفريق، وقاد النادي الكتالوني لمعظم الانتصار في الدوري الإسباني هذا الموسم، مما جعل فالفيردي يثق فيه تمامًا وخصوصًا في المباريات الكبرى التي يخوضها.

بداء ديمبلي الموسم بداية قوية جدًا فقد لعب 5 مباريات هذا الموسم مع نادي برشلونة سجل فيهم 4 أهداف، وهو نفس رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة النادي الكتالوني.

2 - إحتياج برشلونة له في دوري أبطال أوروبا.

يرغب النادي الكتالوني في الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، نظرًا لتغيبه العديد من السنوات عن حصد الشامبيونزليج، لذلك يحتاج البارسا للاعب مثل عثمان ديمبلي صاحب الـ21 عامًا، بسبب سرعته المذهلة وقدرته على المراوغة وتمرير الكرات بشكل سريع وقوي للجميع اللاعبين الموجودين داخل الملعب.

دوري الأبطال هو واحد من أقوى البطولات في العالم، يحتاج إلى السرعة المذهلة من أجل التخلص من المباراة في أسرع وقت، وهذا متواجد في الدولي الفرنسي ديمبلي، ونظرًا لوجود العديد من الأندية الكبرى فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً