اعلان

سوريا تستقبل "معركة جديدة".. إسرائيل تطلق صورا جديدة لموقع مدمر في دمشق.. و"تل أبيب" تقصف مستودع أسلحة هام لحزب الله

إسرائيل تطلق صورا جديدة لموقع مدمر في دمشق
كتب : سها صلاح

أطلقت شركة التصوير الإسرائيلي " إيميدجسات إنترناشيونال" صورًا أقمار صناعية لموقع مدمر في سوريا ، بالقرب من مطار دمشق الذي استهدفته قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم لاصطياد أهداف إيرانية، ورغم أن الدفاعات الجوية السورية قد اعترضت عدة صواريخ إلا أن العدوان أضر ببعض المواقع الإيرانية بالفعل .

وقال رامي عبد الرحمن ، رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا ، إن الهجوم الصاروخي استهدف مستودع أسلحة بالقرب من المطار حيث وصلت أسلحة جديدة إلى الإيرانيين أو جماعة حزب الله في لبنان.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، دخلت الطائرات الحربية عبر المجال الجوي اللبناني واستهدفت المواقع الإيرانية.

وذكر المدنيون في المنطقة أنهم سمعوا انفجارات ورأوا الدخان يتصاعد من المباني المجاورة، وأُبلغ عن وقوع إضرابات إضافية في مدينة بانياس الساحلية ، وهي موقع مراكز البحوث والمنشآت العسكرية، تابع لحزب الله ايضا.

في وقت سابق من هذا الشهر ، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية أن الطائرات الإسرائيلية هاجمت أهدافًا عسكرية في مدينة حماة شمال غرب سوريا ، مستهدفة المواقع الإيرانية.

وفي أغسطس قُتل أحد كبار علماء تطوير الأسلحة الكيماوية السورية عندما انفجرت سيارته في مدينة مصياف القريبة في شمال غرب سوريا في هجوم نسبته وسائل الإعلام السورية إلى وكالة التجسس الإسرائيلية "الموساد".

وفي مايو ، قالت إسرائيل إنها هاجمت جميع البنى التحتية العسكرية الإيرانية تقريباً في سوريا بعد أن أطلقت القوات الإيرانية صواريخها على الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل للمرة الأولى في أكثر عملية تبادل عسكري واسعة بين الخصمين. 

وقد قصف الجيش الإسرائيلي أكثر من 200 هدف وأطلق 800 صاروخ وقذيفة هاون على مدى العام ونصف العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً