اعلان

عقوبات رادعة لمربي الحيوانات المفترسة.."أهل مصر" ترصد 3 حوادث داخل المحروسة

عقوبات رادعة لمربي الحيوانات المفترسة
عقوبات رادعة لمربي الحيوانات المفترسة
كتب : حسن أحمد

أصبحت تربية الحيوانات المفترسة داخل المنازل "موضة العصر" بعد ماحذر القانون من امتلاكها لشدة خطورتها خوفا على أروح المواطنين بعد ماحدث العامين الماضيين حينما هرب نمر من مزرعة وسار لمسافة نصف كيلو حتى أصبح على مقربة من مساكن الأهالى وافترس النمر طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات ما أدى إلى وفاتها.

في التقرير التالي نرصد 3 حوادث لليحوانات المفترسة.

في الخانكة.. ضبط خمسة أسود أفريقية داخل هنجر

نجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات فى ضبط خمسة أسود أفريقية داخل هنجر بمنطقة الخانكة بالقليوبية، وأكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بالإدارة، قيام عصام .ح.ع – بإحراز وتربية بعض الحيوانات البرية المهددة بالانقراض دون تصريح من وزارتي الزراعة ووزارة البيئة، وذلك داخل هنجر بمنطقة أبوزعبل بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية ولجنة فنية من وزارتي الزراعة والبيئة، تم استهداف الهنجر، وتبين أن بداخله عدد 5 أسود أفريقية، وضبط حارس الهنجر المدعو رمضان.ص.ع 58 سنة مقيم بدائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط.

وبمواجهته اعترف بحيازته للأسود المشار إليها بالمخالفة للقانون ونسب إليه إحراز وتربية عدد 5 أسود أفريقية غير مصرح بحيازتها أو مرخص بتربيتها من قبل وزارتي الزراعة والبيئة وتعريض حياة المواطنين للخطر لقيامه بتربية حيوانات مفترسة بداخل كتلة سكنية ومنطقة صناعية وانتهاك قوانين البيئة بإحراز وتربية حيوانات برية مفترسة في غير بيئتها الطبيعية وتواجدها في مخزن غير صحي وآمن على حياة الحيوان.

اقرأ أيضا.. قصة عقار الشرابية المنهار كاملة| شهود العيان يرون اللحظات الأخيرة للضحايا -(فيديو وصور)

في مريوط.. وسقوط نخنوخ

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بعد أن توافرت المعلومات أمام العميد محمد هندي، مفتش مباحث غرب الإسكندرية، والتي تفيد باختباء المسجل خطر صبري حلمي نخنوخ، المطلوب على ذمة عدد من قضايا فرض السيطرة، والبلطجة وذاع صيته فى الاستيلاء على الأراضي، داخل فيلته بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبعرض المعلومات على اللواء خالد غرابة، مدير الأمن، أمر بتقنين الإجراءات لضبط المتهم.

تشكل فريق بحث قاده اللواء ناصر العبد، مدير المباحث، وضم عددا من ضباط مباحث قسم العامرية، وتمت الاستعانة بضباط من القوات الخاصة نظرا لخطورة المتهم بعد أن دلت التحريات أنه أحاط الفيلا بالمتاريس والناضورجية فضلا عن استعانته بعدد من الأسود داخلها لمنع اقتحامها، وتمكنت القوات من مداهمة الفيلا قبل منتصف ليل الجمعة، أثناء استرخاء نخنوخ، وأعوانه الذين كانوا يعدون لقضاء السهرة وفوجئوا بالقوات داخل الفيلا، ولم يتمكنوا من إطلاق رصاصة واحدة، وألقى القبض عليهم جميعا، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية وطبنجتين و500 طلقة وعدد من الصواعق الكهربائية، وطربتين ونصف لمخدر الحشيش، وكمية من الخمور، و3 نساء.

وتبين من معاينة النيابة أن المتهم حول الفيلا إلى ما يشبه قلعة حربية يصعب اقتحامها، وحصنها بعدد 5 أسود مفترسة، وعثر فريق النيابة على آثار لقضاء سهرات حمراء، وملابس نسائية داخل الفيلا تم تحريزها.

وأحيل المتهمون إلى نيابة ثان العامرية صباح الجمعة، وسط حراسة أمنية مشددة، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإرسال الأسلحة المضبوطة إلى الطب الشرعي، وإرسال المخدرات إلى المعمل الكيميائي، وتكليف المباحث بالكشف عن معلومات باقي المتهمين المضبوطين.

العياط.. نمر يهاجم المارة بعد هروبه من المزرعة

شهدت مدينة العياط لقيت طفلة مصرعها بعدما هاجمها نمر هارب من مزرعة لتربية الحيوانات البرية يمتلكها أستاذ جامعي وافتراسه للطفلة التى لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها إلى المستشفى، وتمكن رجال الأمن من قتل النمر بعد إطلاق الرصاص عليه وأمر اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

عقوبات رادعة

وفي هذا الصدد يقول سعيد فرحات المحامي، إن تربية الحيوانات المفترسة تحتاج إلى تصريحات من وزارة البيئة ووزارة الداخلية والطب البيطري وذلك لضمان سلامة وأمان الناس، ويجب أن يسن بشأنها قوانين رادعة لضمان عدم تربيتها وفقا للأهواء ودون وجود تصريح.

وأضاف فرحات، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن العقوبة تتراوح من سنة إلى 25 سنة، وفقا للجرم أى خطر منها تتشكل الجريمة وفقا لحجم الضرر وتعد أداة من أدوات أرتكاب الجريمة كما لو كانت أستخدمت فى ترويع المواطنين او استخدامها فى جريمة السرقة بالاكراه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً