اعلان

موقع دعم مصر لتحديث البطاقات التموينية 2018 .. مسئول يفجر تصريح صادم عن حذف 6 ملايين مقيدين

تحديث البطاقات التموينية 2018

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بسرعة تحديث بياناتهم وذلك عبر موقع دعم مصر لتحديث البطاقات التموينية، حيث ناشدة الوزارة بسرعة تصحيح بيانات البطاقات التي بها أخطاء حتى يتمكنوا من إضافة المواليد واستمرار تقديم الخدمات التموينية لهم. وحددت الوزارة طريقة تحديث البطاقات التموينية، إلتكرونيًا عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التموين أو دعم مصر أو عن طريق التوجه إلى أقرب مكتب تمويني، حيث يجري الموظف المختص التصحيح اللازم في حالة التأكد من وجود أخطاء ببيانات البطاقة.

رابط موقع دعم مصر لتحديث البيانات

يتمكن المواطن من معرفة إذا كان يوجد ببطاقة أخطاء أم لا عن طريق الموقع الإلكتروني، أو التوجه إلى المكتب التمويني، ففي حالة ظهور "لا توجد بيانات"، فإن ذلك يعني خلو البطاقة من أي بيانات خاطئة، وفى حالة ورود أخطاء فإنه لابد وأن يتبع الخطوات الآتية لتحديث البيانات:

1 - الدخول على هذا اللينك

2 - اختر "حدث بياناتك"، ثم أدخل رقم البطاقة التموينية والرقم القومي.

3 - عدِّل أو احذف الأفراد المقيدين في الجدول المبين في الصورة رقم (3)، جدول أفراد البطاقة قبل التحديث.

4 - اضغط على إنك مسئول مسئولية كاملة عن هذه التغييرات.

أما عن كيفية تحديث بيانات البطاقة التموينية عن طريق التوجه إلى أقرب مكتب تموين أو مكتب بريد، عند وصولك للمكتب تحصل على الاستمارة الورقية لاستيفائها وإرسالها مع المرفقات المطلوبة أو الاتصال بالخط الساخن (19959) كما هو موضح بالموقع الإلكتروني.

آخر موعد لتحديث بيانات البطاقات التموينية 2018

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، آخر موعد لتحديث البطاقات التموينية وهو نهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2018، وشددت على أنها لن تسمح بالصرف لأي بطاقة بها أخطاء. وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد صرح في وقت سابق أن هناك 1.5 مليون بطاقة تموينية بحاجة إلى تعديل وتصحيح للبيانات.

وفى تصريح صادم للجميع، توقع الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، حذف 6 ملايين شخص مقيدين على 1.5 مليون بطاقة تموينية من أصحاب البيانات الخاطئة، موضحًا أن الوزارة تستهدف توجيه الدعم لمستحقيه عن طريق حذف المتوفين والأسماء المكررة والمسافرين لفترة تزيد على 6 أشهر، وأصحاب الأرقام القومية الخاطئة، والبطاقات التي تحمل أسماء بلا أرقام قومية.

كيفية تحديث بيانات البطاقة التموينية الخاطئةقام موقع وزارة التموين، بنشر تعليمات وبيانات لمن يجد حالة من هذه الحالات في الموقع الإلكتروني، أن يقوم بإصلاحها وتحديث بيانات البطاقة التموينية بالبيانات الصحيحة حتى يتجنب توقفها، كما هو موضح بالصورة التالية:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول