اعلان

حسين الزناتي: مافعله "عجينة " إهانة لكل الصحفيين ولن يمر مرور الكرام

حسين الزناتى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين
كتب :

أكد حسين الزناتى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، أن الألفاظ النابية التى أطلقها عضو مجلس النواب "الهامى عجينة"، على عدد من الزملاء الصحفيين أثناء قيامهم بمهمتهم وتغطيتهم الصحفية لجولة محافظ الدقهلية، لن تمر مرور الكرام، مشيرًا إلي أن ما جرى يمثل إهانة لكل الصحفيين.

وأشار في بيان له اليوم، الإثنين، إلى أن النقابة ستتخذ كل الخطوات التى تحفظ للزملاء حقوقهم بعد ما جرى من النائب الذى من المفترض أنه يمثل الشعب، ويعد صوتاً حراً له، فترك مهمته الاساسية ليحاول أن ينال من الصحفيين والمهنة بألفاظ نابية لاتليق بممثل الشعب.

وطالب الزناتى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، باتخاذ موقف من النائب يرد لجموع الصحفيين اعتبارهم مما قام به عجينة، انحيازاً للقيم والمبادئ التى يجب أن يعمل فى إطارها ممثلاً للشعب لا تجاوزاً فى حق الآخرين.

وأوضح "الزناتى"، أن صوت الصحافة الحر لن يخفت، مهما حاول البعض النيل منها، لأنها ستبقى صوت الشعب ونبضه، رغم كل الصعاب التى تواجه المهنة من كل اتجاه، منوهًا إلى أن ما قام به النائب لا يمكن أن تقبله الدولة، ولا باقى أعضاء مجلس النواب الذين يحملون الاحترام للصحافة.

وشدد على أن عدداً لا بأس به من أبناء المهنة ، هم أعضاء فى مجلس النواب قادرون وحدهم على الرد على ما أورده هذا النائب من ألفاظ لاتليق بالمهنة ولا أصحابها.

وأشاد "الزناتى" بموقف محافظ الدقهلية لمحاولة احتواء ما جرى وتقديم اعتذاره للزملاء، لكنه فى الوقت نفسه لا يمكن لنقابة الصحفيين أن تتنازل عن حقوق الزملاء.

وافتعل النائب "عجينة"، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، مشادة مع سائق سيارة تابعة للمحافظة كانت تقل الصحفيين، عندما حاول السائق تجاوز سيارة النائب للحاق بموكب المحافظ. وأخبر السائق "عجينة" بأنه يحاول ومعه الصحفيون اللحاق بسيارة المحافظ، فسب الصحفيين، وقال: «دول ولاد ***.. إيه اللي جابهم هنا؟!».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي