اعلان

بالفيديو.. عصابات الفولاني تقتل 90 شخصا في نيجيريا

عصابات الفولاني تقتل 90 شخصا في نيجيريا
كتب :

قالت وسائل اعلام نيجيرية ان عصابات الرعاة التي تنتمي الي قبائل الفولاني ، قتلت 50 شخصا وتسببت في غرق 40 اخرين ، في الهجوم الذي شنته علي قرية "ديمسا" في ولاية اداموا النيجيرية في وقت متأخر من مساء الاحد، مما دفع الحكمومة النيجيرية المركزية الي الدفع بتعزيزات من قوات الجيش الي القرية المنكوبة ، التي تتعرض لهجمات مستمرة بسبب الصراع الدائر رعاة الفولاني و مزارعي القرية علي مناطق الزراعة ورعي الماشية.

وقال شهود عيان ان عشرات المسلحين من رعاة الماشية المنتمين الي قبائل الفولاني ، هاجموا القرية المنكوبة في وقت متأخر من مساء الاحد ، واطلقوا النار علي المواطنين ، مما ادي الي مقتل 50 شخصا بالاضافة الي غرق 40 اخرين بينهم نساء واطفال اثناء محاولتهم الهروب من القتل .

ووجهت "سدوم دانيال "، عضو البرلمان النيجيري عن ولاية اداماو نداء عاجلا الي الرئيس "محمد بوخاري" لانقاذ سكان قري الولاية من المذابح المتكررة ، التي يقوم بها رعاة الفولاني ، وطالبت بوضع تمركزات دائمة من قوات الجيش ، في محيط القري ومداخلها لحمايتها من الغزو المستمر لعصابات الفولاني .

وطالبت "دانيال" الحكومة المركزية في ابوجا بارسال معونات اغاثية لسكان القرية المشردين ، الذين فقدوا مساكنهم في الحرائق التي اشعلها رعاة الفولاني ، وتم نقلهم الي مراكز الايواء في مدرسة نومان الابتدائية وعدة مدارس اخري .

يذكر ان اكثر من 100 شخص قتلوا في هجوم مماثل شنه رعاة الفولاني ، علي قرية نعمان في نفس الولاية الاسبوع الماضي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تفجر عين نفق مفخخ بقوة هندسية إسرائيلية في رفح