اعلان

أعشاب طبيعية تتحدى التدخين.. تعرف عليها

أعشاب طبيعية تتحدى التدخين

يعد التدخين من أبرز العادات الخاطئة المدمرة لصحة الجسم، ويعتبر مرض السرطان من أكثر الأمراض الناجمة عن التدخين، ولذلك نقدم أهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى الإقلاع عن التدخين بشكل سريع:

"الزنجبيل"

يعد الزنجبيل من أبرز الأعشاب التى تتميز باحتوائها على رائحة ونكهه مميزة، مما تجعل الفرد يشعر بالاشمئزاز تجاه تدخين السجائر، كما أنه يحتوى على العديد من العناصر الهامة التى تحافظ على صحة الجهاز الهضمي ، وتساعد فى تقليل الرغبة فى التدخين.

"زهرة العاطفة"

تعد من أبرز الأعشاب التى يمكن الإعتماد عليها فى الإقلاع عن التدخين ، وينصح بإستخدامها بشكل جاف عن طريق إضافة ملعقة واحدة من العشبة إلى كوب من الماء المغلي ، ويترك المشروب لمدة عشرة دقائق وبعدها يتم تناوله قبل النوم مباشرة.

"نوني"

يعتبر نبات "نوني" من أبرز النباتات الطبية التى تساعد فى علاج الكثير من الأمراض ، حيث أن تناول مشروب أوراقه يعمل على تخلص الجسم من أثار النيكوتين الضارة به ، مما ينعكس إيجابيا على رغبة الفرد فى الإبتعاد نهائيا عن التدخين.

"العرقسوس"

تحتوى جذور العرفسوس على العديد من الفوائد الجسدية والنفسية التى تساعد بشكل كبير على الإقلاع عن التدخين ، وينصح بتناول حبوب العرقسوس أو إستخدامه كمشروب ايضا للحماية من أنواع السرطانات المختلفة ، جدير بالذكر أنه تم إستخدام العرقسوس كأهم البدائل للتبغ على مدار العديد من القرون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً