اعلان

"بشير العدل": الصحافة سلطة رقابية لا تقل أهمية عن نواب البرلمان

بشير العدل

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن عميق أسفها، لانتشار الصورة الخاطئة عن الصحفيين، والمفاهيم المغلوطة عن دورهم فى المجتمع، وفى خدمة قضايا الدولة.

ومن جانبه، أكد بشير العدل، مقرر اللجنة، في بيان للجنة اليوم، أن الصحفيين، جزء من صنع القرار العام فى الدولة، فهم بعملهم، وبأدائهم المهنى، يمثلون انعكاسا حقيقيا للرأى العام، وعليهم تقع أعباء النهوض بالمجتمع، وتنويره، ومن ثم، مساندة الدولة فى تنفيذ خططها التى تهدف إلى التقدم والاستقرار.

ولفت العدل إلى أن الصحافة، سلطة رقابية وتشريعية، لاتقل أهمية، عن سلطة نواب البرلمان، وأنه لا يجوز المساس بالصحفيين، قولا أو عملا، اجتراء أو افتراء، عليهم، أو انتقاصا أو هضما لحقوقهم.

طالب العدل، بضرورة ضبط العلاقة بين الصحفيين، وبين مختلف الجهات فى الدولة، والتى شهدت اختلالا على حساب الصحفيين، بما يحفظ لهم مكانتهم، ويساعدهم فى استمرار أداء رسالتهم السامية، بما يمكن الدولة من تحقيق المزيد من التنمية والديمقراطية.

كما طالب العدل، مجلس الصحفيين، نقيبا وأعضاءا، اتخاذ كافة الإجراءات، التى يكفلها القانون، والعمل النقابى، من أجل استعادة الأعضاء، لمكانتهم وحقوقهم، المعنوية والمادية، كاملة غير منقوصة، وحفظ صورتهم نقية فى المجتمع، وعدم السماح بأى محاولات لتشويهها، من جانب المتربصين بالمهنة، من أفراد، أو مؤسسات، أو جهات.

وافتعل النائب «عجينة»، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، مشادة مع سائق سيارة تابعة للمحافظة كانت تقل الصحفيين، عندما حاول السائق تجاوز سيارة النائب للحاق بموكب المحافظ. وأخبر السائق «عجينة» بأنه يحاول ومعه الصحفيون اللحاق بسيارة المحافظ، فسب الصحفيين، وقال: «دول ولاد ***.. إيه اللي جابهم هنا؟!».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟