اعلان

خبراء: هذه الأطعمة الستة "قاتلة" لمرضى ارتفاع ضغط الدم

الاطعمة الستة القاتلة
كتب :

حذر خبراء التغذية البريطانيون مرضي ارتفاع ضغط الدم ، من تناول ستة انواع من الاطعمة ووصفوها بانه قاتلة ، لانها تؤدي الي مضاعفات خطيرة من بينها النوبات القلبية والسكتات الدماغية والنزيف وضيق التنفس والالام الصدر والصداع.

واشار الخبراء الي ان تناول مرضي ا رتفاع ضغط الدم لهذه الاطعمة الستة القاتلة ، يؤدي الي تدهور حالتهم الصحية لانها غنية بالدهون المشبعة التي تؤدي الي ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم ، وهو ما يؤدي الي مضاعفات خطيرة وغير محمود العواقب.

وتشمل قائمة الاطعمة الستة التي يحذر الخبراء مرضي ضغط الدم المرتفع من تناولها او الاقتراب منها ، كل الفطائر والكعك واللحوم الحمراء والزبدة وزيت النخيل والسمن.

وقالت خبير التغذية المشهورة ومدير موقع هيلث سبان " سارة برور" ان الاطعمة الستة القاتلة غنية بالدهون المشبعة ، التي تؤدي الي ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار وتساهم في ارتفاع مخاطر الاصابة " بسكتة دماغية أو أمراض القلب والشرايين .

ونصحت "برور" مرضي ارتفاع ضغط الدم ، بضرورة تعديل نظامهم الغذائي اليومي بحيث يتضمن كميات كبيرة من الخضروات والفواكه والدهون غير المشبعة الموجودة في الاسماك الدهنية والافوكادو وزيت الزيتون ، بكميات معتدلة مع عدم المبالغه في تناولها لانها قد تؤدي الي زيادة الوزن .

واشارت "برور" الي ان الاشخاص العاديين الذين يشعرون باعراض مفجاة مثل الصداع ، وضيق التنفس والدوخة والام الصدر وخفقان القلب وعدم وضوح الرؤية ، يتوجب عليهم الاسراع بقياس الضغط حفاظا علي صحتهم ، لان هذه الاعراض غالبا ما تكون مصاحبة لارتفاع ضغط الدم .

واكدت" برور" ان مرضي ارتفاع ضغط الدم ، يجب عليهم مراجعة الطبيب مرة كل ثلاثة او اربعة اشهر ، مع الالتزام بتناول الادوية والالتزام بالتعليمات حتي يحافظوا علي حالتهم الصحية ، ويتجنبوا المضاعافات الخطيرة للمرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة