اعلان

6 خطوات تساعدك على استخراج رقم التسجيل الضريبي والبطاقة الضريبية

مثلت اجراءات استخراج رقم التسجيل الضريبي والبطاقة الضريبية للشركات والمنشآت، عائقا أمام المستثمرين خلال المرحلة الماضية، وتسعي الحكومة على تيسير الإجراءات أمام المستثمرين، لخدمة القطاع الصناعي والاستثماري في مصر.

وعقدت اللجنة المشتركة بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، اجتماعها الثالث بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، لتيسير إجراءات استخراج رقم التسجيل الضريبي والبطاقة الضريبية للشركات والمنشآت التابعة لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، والتسجيل بالضريبة على القيمة المضافة.

اقرأ أيضًا.. "لو متوفقتش في القرعة".. 6 خطوات لاسترجاع مقدم الحجز

من خلال هذا التقرير، تقدم "أهل مصر"، 6 خطوات تساعد على استخراج رقم التسجيل الضريبي والبطاقة الضريبية، والتي جاءت كالتالي:-

1- استخراج البطاقة الضريبية ورقم التسجيل الضريبي بالإخطار.

2- يحصل المستثمر مباشرة على رقم التسجيل الضريبى من خلال نظام تأسيس الشركات المميكن بالتنسيق مع مصلحة الضرائب وذلك بعد الانتهاء من عملية التأسيس.

3- مراجعة المستندات وادخال البيانات على النظام المميكن لمصلحة الضرائب دون الحاجة لوجود المستثمر، مما يؤدى إلى اختصار إجراءات تأسيس الشركات.

4- إنهاء إجراءات فتح الملف الضريبى واستخراج البطاقة الضريبية ورقم التسجيل الضريبى من خلال مأمورية ضرائب الاستثمار بالنسبة للمنشآت الفردية الخاضعة لأحكام قانون.

5- إرجاء إجراءات المعاينة التى تتم لموقع ممارسة النشاط عند التسجيل فى الضريبي على القيمة المضافة، لما بعد الانتهاء من القيد واستخراج شهادة تسجيل الضريبة.

6- إلغاء الشهادة حال أثبات عدم جدية الشركة أو المنشأة أثناء المعاينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً