اعلان

الخس .. مكافح للسرطان وناسف للدهون

يعد الخس من أبرز الخضراوات التي تحتوى على نسبة عالية العناصر الغذائية الهامة لصحم الجسم، والتى تتمثل فى الفيتامينات والمعادن والأملاح حيث تمد الجسم بالمكونات التى يحتاجها، ولذلك ينبغي الحرصعلى إضافة الخس للنظام الغذائي اليومي للتمتع بفوائده، وفيما يلي نستعرض أبرز الفوائد الصحية:

الحماية من السرطان

يحتوى الخس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد بدورها في مكافحة نمو الجذور الحرة والحماية من أنواع السرطان المختلفة.

التخلص من الوزن الزائد

ينصح بتناول الخس للتخلص من الوزن الزائد فى الجسم، وذلك لأنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف الخالية من الدهون، ولذلك يدخل ضمن مكونات الدايت المتبع فى الأنظمة الغذائية المختلفة

تنشيط الذاكرة

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول أوراق الخس يساعد على تقوية الذاكرة وتعزيز دور الخلايا العصبية، مما ينعكس إيجابيا على حماية الفرد من الإصابة بالزهايمر كلما تقدم فى العمر.

محاربة الكوليسترول الضار

ينصح مرضى الكوليسترول بالإكثار من تناول الخس، لما له من دور فعال فى التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم وحماية القلب والشرايين من الجلطات والأزمات المفاجئة.

الحفاظ على البشرة

يعد الخس من أكثر العوامل الغذائية الغنية بعنصر أوميجا 3 ، الذى يعرف بدوره فى الحفاظ على صحة وتضارة البشرة، والتخلص من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب وحكة الجلد.

الأرق

يحتوى الخس على بعض المواد التى تساعد الجسم على الإسترخاء والتخلص من الأرق، ويمكن تناوله مباشرة قبل النوم للأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج