اعلان
اعلان

قرار سعودي جديد بشأن المعتمرين

كتب : وكالات

أصدرت السعودية قراراً بشأن، السماح للمعتمرين والزوار القادمين من خارج المملكة بزيارة أي مدينة في البلاد خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يوماً، مخصص منها 15 يومًا لزيارة الحرمين الشريفين.

وقال عبدالعزيز وزان، وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، إنه وصل إلى المملكة خلال الأسبوع الماضي أكثر من ألف معتمر من أنحاء العالم، وصدرت خلال الأربعة الأيام الماضية أكثر من 25 ألف تأشيرة عمرة. وفق ما نقلت صحيفة اليوم السعودية.

وأشار إلى أن برامج العمرة والزيارة يشهد هذا العام نقلة نوعية في تمكين المعتمرين والزوار القادمين من خارج المملكة من زيارة أي مدينة في المملكة خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يومًا مخصص منها 15 يومًا لزيارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى ما يمكن أن يحصل عليه القادم للعمرة أو الزيارة من وقت أطول في حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافي ضمن البرنامج المعد للقادم للعمرة، الذي يتم رفعه لوزارة الحج التي ترفعه للجهات المعنية لاعتماد الفترة التي يطلبها المعتمر قبل قدومه للمملكة.

وأكد وزان أن تأشيرات العمرة يتم إصدارها بشكل كبير، وتوقع أن يتجاوز عدد المعتمرين هذا العام 8 ملايين و500 ألف معتمر حتى نهاية شهر شوال القادم، كاشفًا أن عدد المعتمرين العام الماضي تجاوز 7 ملايين معتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو