مباريات الثلاثاء 18-9-2018

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن المهندس عبد الحميد الأمير، مدير عام صرف جنوب قنا بإسنا، أنه بخصوص أزمة انسداد بربخ (كوبري ماسورة) الكيلو 725 ومصرف أرمنت الرئيسي بمدخل قرية الأقالتة مركز القرنة، فإن المصرف الذي وقعت به المشكلة هو مصرف أرمنت الرئيسي طوله 25 كيلومتر، ويخدم زمام 31 ألف فدان ويخترق مناطق سكنية بعدد من القرى.

وأضاف "الأمير" أن التحقيقات التي جرت من خلال اللجنة أفادت أن السبب وراء انسداد الماسورة هو وجود كوبري في مدخل القرية وقيام الأهالي بإلقاء المخلفات ونواتج الهدم وكسر الطوب والبلاط والقمامة أمام كوبري الماسورة كيلو 725 ومصرف أرمنت.

وأوضح مدير عام الصرف، أنه تم التعامل مع المشكلة من خلال التعاون بين الصرف والري ومصلحة الميكانيكا والكهرباء بمحافظة الأقصر ومجلس مدينة القرنة والمجلس القروي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفاع المدني.

كما تم الدفع بسيارتين نافوري لشفط المياه وعدد 3 غطاسين تابعين لشركة مياه الشرب والصرف الصحي للعمل على التطهير وإزالة العوالق بمساعدة هيئة الدفاع المدني.

وتابع أنه جرى حل المشكلة والتأكد من عودة "الماسورة" إلى عملها الطبيعي والتي يبلغ قطرها 3 أمتار، وذلك على مدار 3 أيام من العمل المتواصل بدءًا من مساء الجمعة الماضي وحتى ظهر الأحد.

وبناءً على أعمال الحصر للخسائر والتلفيات التي قامت بها مديرية الري، تبين أنه لا يوجد أى تلفيات أو خسائر إلا في "حوش" للدواجن والطيور فارغتين، تم بنائهما بالطوب اللبن (تعديات) بالمخالفة للقانون رقم 12 لسنة 1984 فى مداخل المصرف على المسطاح وداخل حدود نزع الملكية للمصرف الصحي.