اعلان

بشرة خيرة.. علاج "ثوري" لسرطان الدم "اللوكيميا"

علاج "ثوري" لسرطان الدم "اللوكيميا"
كتب :

تعتزم المستشفيات البريطانية البدء في استخدام علاج "ثوري"جديد لسرطان الدم " اللوكيميا"، قد يمثل طوق النجاة للملايين من ضحايا هذا المرض في مختلف انحاء العالم.

ويعتمد العلاج الجديد المعروف باسم CART-T ،علي استخدام تكنولوجيا متقدمة لاعادة برمجة الجهاز المناعي للمصابين بسرطان الدم "اللوكيميا" ، واعادة هندسته حتي يصبح قادرا علي انتاج المزيد من الخلايا المناعية التي تتكاثر وتصبح قادرة على تدمير الخلايا السرطانية ، ومنعها من النمو والتكاثر والانتشار.

ومن المقرر ان يتم البدء في استخدام العلاج الثوري الجديد ، في عدة مستشفيات بريطانية بعد اعتماده واقراره وفقا لما اعلنته هيئة الخدمات الصحية البريطانية .

وقال رئيس الهيئة " سيمون ستيفنس" ان العلاج الثوري الجديد لسرطان الدم "اللوكيميا" سيتم استخدامه مع 30 طفلا في العام في المرحلة الاولي ، ممن خضعوا للعلاج الكيماوي التقليدي، دون أن يتحسن وضعهم، مشيرا الي ان معظم المرضي سيستفيديون من العلاج الجديد في المراحل اللاحقة ، رغم تكلفته الباهظة والتي تصل الي 282 الف جنيه استرليني لكل وحدة.

واضاف :" أن مرضى السرطان في بريطانيا سيكونون أول من يستفيد من العلاج المتقدم في العالم، ووصف التقنية المستخدمة بالقادرة على إحداث تغيير حقيقي، مشيرا الي أن العلاج الحالي لسرطان الدم ليس سوى بداية، متوقعا أن يشهد الحقل الطبي في البلاد تقنيات مماثلة لمواجهة سرطانات أخرى، خلال السنوات الخمس المقبلة.

المعروف ان العلاج الثوري الجديد لسرطان الدم" اللوكيميا" ،تم تطويره في جامعة بنسلفانيا الأميركية، والمصادقة عليه من قبل مشرعين أوروبيين، وينتظر أن يجري استخدامه على أطفال في مستشفيات لندن ومانشستر ونيوكاسل في غضون أسابيع قليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً