اعلان

مواجهات ساخنة في انطلاق دور المجموعات بـ دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
كتب : محمد رضا

تنطلق اليوم ، الثلاثاء، مباريات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بمشاركة 32 فريقاً قسّمت إلى 8 مجموعات، يتأهل منها 16 فريقاً إلى الدور ثمن النهائي، ويتطلع عمالقة القارة العجوز، لإزاحة الملك ريال مدريد عن عرشه بعدما احتكر اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة.

- ثلاثي الليفر بقيادة صلاح في مواجهة ثلاثي البي أس جي بزعامة نيمار

المواجهة الأبرز في الجولة الأولى من دور المجموعات ستجمع بين ليفربول وضيفه باريس سان جيرمان، وسيشهد ملعب أنفيلد رود، مبارزة خاصة بين اثنين من أفضل خطوط الهجوم في العالم حاليا، بوجود محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فرمينو في ليفربول، ونيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني في سان جيرمان.

- رونالدو بقميص البيانكونيري وشهية مفتوحة

استعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، شهيته التهديفية، بإحرازه هدفي يوفنتوس في الفوز على ساسولو يوم ،الأحد، الماضي بعد بداية صعبة شهدت صيامه عن التهديف في المباريات الثلاث الأول، ويمنّي البرتغالي النفس بمواصلة تألّقه في افتتاح مشوار فريقه بدوري الأبطال أمام فالنسيا، خصوصا وأنه الهدّاف التاريخي للمسابقة برصيد 120 هدفا.

- كين يسعى للتعافي

يستهل فريق توتنهام الانجليزي مشواره في دوري الأبطال هذا الموسم، بملاقاة مضيفه العريق إنتر ميلان، بقيادة المدرب المحنّك لوتشيانو سباليتي، وأكثر ما يقلق راحة مدرب الفريق اللندني، ماوريسيو بوكيتينو، هو الإرهاق الذي يعاني منه هدّافه هاري كين، حيث بات الأخير مطالبا باستعادة مستواه، بعد أداء مخيّب له في الآونة الأخيرة سواء مع السبيرز أو المنتخب الإنجليزي.

- فان بوميل في مواجهة فريقه السابق

حصد الدولي الهولندي السابق، مارك فان بوميل، لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2006، ومن مقعد المدرّب يأمل فان بوميل في عودة ناجحة إلى ملعب "كامب نو"، عندما يقود آيندهوفن أمام الفريق الكتالوني، ويتبادر السؤال الأهم "هل يصعّب الأمور على فريقه القديم أم يظهر كحمل وديع كعادة الفرق الهولندية في السنوات الأخيرة؟".

- جمهور موناكو يستقبل نجمه السابق

لعب الدولي الفرنسي توماس ليمار 3 مواسم مع موناكو، فاز فيها معه بلقب الدوري الفرنسي الموسم 2016-2017، قبل أن ينتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد هذا الصيف، وسيلتقي الفريقان في افتتاح مشوارهما بدوري الأبطال على ملعب "لويس الثاني"، في انتظار معرفة الطريقة التي سيستقبل بها جمهور موناكو لاعبه السابق.

- وصفة أنشيلوتي

ستكون مهمة نابولي في المجموعة الثالثة صعبة بوجود ليفربول وباريس سان جيرمان، ولهذا السبب فإن الفوز على النجم الأحمر الصربي يعد ضرورة ملحّة، ويبقى معرفة ما إذا كان الفريق الجنوبي سيستفيد من وجود المدرب كارلو أنشيلوتي الذي يملك الوصفة السريّة للنجاح بعدما سبق له قيادة ميلان وريال مدريد لإحراز اللقب.

اقرا ايضا: موعد مباراة ليفربول وباريس سان جيرمان المثيرة في دوري أبطال أوروبا

- سيتي بدون دي بروين

يعد مانشستر سيتي من أبرز المرشّحين للفوز باللقب بقيادة مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا، رغم تلقّيه ضربة موجعة قد يغيب على إثرها نجم الفريق كيفن دي بروين، حتى نهاية دور المجموعات بسبب إصابة في التمارين، ويأمل "بيب" أن يستفيد بشكل كامل من تشكيلته المكتظّة بالمهاجمين، والتي انضم إليها مؤخرا النجم الجزائري رياض محرز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة