اعلان

تعرف على الأسعار الجديدة لدخول المتاحف في مصر

تعرف على الأسعار الجديدة لدخول المتاحف
كتب : محمد سعد

تعد أسعار المتاحف، واحدة من وسائل جذب السائحيين للمناطق الآثرية في مصر، لذا كان على وزارة السياحة إيضاح الأسعار الجديدة لدخولها مثل هذه المناطق بداية من شهر نوفمبر المقبل. وزارة الآثار حرصت على إبلاغ غرفة شركات السياحة بالأسعار الجديدة، لدخول المناطق الأثرية واختلف هذه الأسعار حسب المكان.

ونستعرض خلال السطور التالية الأسعار الجديدة لدخول المناطق الآثرية، وعلى لسان الدكتور مصطفى الوزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، ظهرت بوادر الأسعار الجديدة، حيث لا تتجاوز سعر التذكرة الواحدة لدخول المتاحف ١٠ دولارات بعد الزيادة، بينما أسعار تذاكر دخول متحف اللوفر٢٥ دولار. "الوزيري، أوضح أن الأسعار الجديدة تهدف إلى زيادة الاعتمادات المالية لمشروعات ترميم وصيانة الآثار، عقب تضاعف الأسعار بعد قرار التعويم.

وكانت وزارة الآثار بدأت مضاعفة تذاكر دخول المناطق الأثرية للأجانب بداية من أول نوفمبر الجاري، والإبقاء على الأسعار القديمة للمصريين كما هي، كما استقر المجلس الأعلى للآثار على مضاعفة أسعار التذاكر الخاصة بالمصريين لدخول معبد أبو سمبل يومي 22 فبراير و22 أكتوبر، وتذاكر دخول الهرم الأكبر من الداخل ومقابر وادي الملوك، اعتبارا من 15 أكتوبر الماضي، بدلا من أول من نوفمبر الجاري، وتكون تذكرة دخول معبد أبو سمبل يومي 22 فبراير و22 أكتوبر للأجانب بسعر 240 جنيها للفرد والطالب 120 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني