اعلان

بعد أخطاء الحكام المتكررة.. هل نعيش دوري "مرجان أحمد مرجان"؟

تركي آل الشيخ

حالة غريبة يشهدها الدوري الممتاز هذا الموسم على جميع الأصعدة، فبخلاف الجدل التحكيمي والأخطاء الكارثية للحكام منذ أول جولة، إلا أن ما يفعله تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة بالسعودية، ومالك نادي بيراميدز الذي يلعب في الدوري المصري أمر مثير للجدل بكل تأكيد.

آل الشيخ الذي قام بشراء نادي بيراميدز "الأسيوطي سابقًا" من مالكه محمود الأسيوطي قبل بداية الموسم الحالي بشهر تقريبًا ثم التعاقد مع لاعبين محترفين على شاكلة البرازيلي كينو، ثم التعاقد مع جهاز فني عالمي مثل الأرجنتيني لافولبي الذي سبق وأن درب أندية كبيرة بأوروبا والذي سبق لجوارديولا مدب مانشستر سيتي الإنجليزي وأن قال عنه بانه ملهمه في عالم التدريب، ليس هذا فحسب البرازيلي ديدا، حارس ميلان السابق يعمل مدربًا لحراس المرمى في نادي بيراميدز، إلى هنا هذا حقه وهو استثمار رياضي، والدولة تشجع الاستثمار والمسثمرين.

" دوري مرجان أحمد مرجان".. هكذا علق علاء نبيل مدرب نادي المقاولون العرب بعد مباراة فريقه أمس أمام نادي بيراميدز الذي يمتلكه تركي آل الشيخ، متسائلًا عن كيفية الاستعانة بطاقم حكام تونسي دون علم المقاولون صاحب المباراة، وكيف يتم انهاء إجراءات السفر والتأشيرة والحجز والطيران بهذه السرعة الرهيبة قبل يوم واحد فقط من المباراة.. عليه العوض في دوري مرجان أحمد مرجان.

تركي آل الشيخ رد على تصريحات مدرب المقاولون حيث كتب على صفحته الرسمية بفيس بوك أمس :" اذا كان مدرب المقاولون العرب أخطأ في حقي.. فهناك جهات في مصر لا يرضيها الخطأ، ولها القدره على تربيته" !

تركي آل الشيخ الذي لا يتوقف عن إثارة الجدل في مصر كل يوم من خلال تصريحاته المثيرة، كان قد أكد بعد مباراة فريقه أمام الجونة في الجولة السادسة من الدوري الممتاز التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بأن بيراميدز لن يستكمل مسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي إلا في حالة أدار مبارايات بيراميدز حكام أجانب قائلًا :" أوقفوا بيراميدز في الملعب فقط وليس بأشياء أخرى كالتحكيم".

عصام عبدالفتاح، عضو مجلس اتحاد الكرة، و رئيس لجنة الحكام رد على تركي آل الشيخ قائلًا :" الخطأ جزء من لعبة كرة القدم.. والأخطاء التحكيمية موجودة بكل مكان في العالم، وإن وُجدت هنا فهي غير متعمدة وتحدث مع كل الأندية وغير مقصودة لنادي بعينه.. لا للحكام الأجانب في الدوري المصري؛ لأن ذلك يقلل من قيمة وهيبة الحكم المصري ويفقده الثقة بنفسه".

وأضاف :" تركي آل الشيخ الذي هاجم التحكيم المصري سبق له قبل أيام وأن طالب بحكام مصريين للتحكيم في الدوري السعودي".

رد تركي آل الشيخ على تصريحات عصام عبدالفتاح قائلًا :" لست مقتنع بك كرئيس للجنة الحكام المصرية.. فكيف أطالب بحكام مصريين في الدوري السعودي؟ .. أناشد السيسي بالتدخل وإنهاء الظلم الذي يتعرض له نادي بيراميدز، حكام أجانب لمبارايات بيراميدز في الدوري المصري وإلا لن نستكمل الدوري الممتاز".

خرج عصام عبدالفتاح ليرد أول أمس الأحد قبل مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بيوم واحد قائلًا :" حكم مباراة المقاولون العرب وبيراميدز سيكون أجنبي.. وافقنا على طلب بيراميدز لتشجيع الاستثمار فقط في مصر".

وأضاف :" لجنة الحكام بالاتحاد المصري عقدت توأمة مع الاتحاد المغربي والاتحاد التونسي لكرة القدم بشأن تبادل الخبرات التحكيمية بيننا وبينهم، حيث سيتم التعاقد مع حكام من تونس والمغرب لإدارة مبارايات في الدوري المصري، وهكذا سيذهب حكام مصريين للتحكيم في الدوري التونسي".

وهو ما تم وأن أدار حكم مباراة المقاولون العرب وبيراميدز في الدوري الممتاز أمس الحكم التونسي صادق السالمي، في المباارة التي انتهت بفوز بيراميدز بهدف نظيف أحرزه الداهية البرازيلي كينو في الوقت القاتل من عمر المباراة.

يذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، كان قد أصدر بيانًا بعد مباراة الأهلي ولاانتاج الحربي والتي تعرض فيها الأهلي لظلم تحكيمي، قائلًا نطالب لجنة الحكام باتحاد الكرة بحكام أجانب لمبارايات الأهلي في الدوري الممتاز، ليكون الرد عليه من قبل اتحاد الكرة.. لا للحكام الأجانب في الدوري الممتاز.. هذا الأمر يفقد الثقة في الحكام المصريين.

- دعم المصري والسكة والاتحاد بدون أسباب

تركي آل الشيخ يدعم أندية الدوري الممتاز بشكل غريب، فبعد دعمه للأهلي والزمالك في شراء عدد من الصفقات، كصلاح محسن للأهلي وتجديد عقود لاعبين كفتحي وعاشور، مرورًا بشراء النقاز وفرجاني ساسي كهدية للزمالك، قرر تركي آل الشيخ دعم نادي السكة الحديد أعرق الأندية المصرية بمبلغ نصف مليون جنيه قبل أيام، ثم إعلان قناة بيراميدز التي يمتلكها آل الشيخ أول أمس دعم النادي المصري البورسعيدي بمبلغ نصف مليون جنيه دون إبداء أي أسباب للدعم، وقبلها إعلانه على صفخته بفيس بوك على أنه سيكون هناك تعاون بينه وبين محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، وذلك في انتقالات يناير المقبلة؛ وهو الأمر الذي يثير الكثير من التساؤلات عما يفعله تركي آل الشيخ بدعمه لأندية الدوري الممتاز دون إبداء أي أسباب.

- ملايين الدولارات لتجويف أندية الدوري الممتاز

تركي آل الشيخ يستطيع أن يشتري أي لاعب ويتعاقد مع أي صفقة، يدفع الملايين من الدولارات لاستقدام أي لاعب أيًا كان اسمه أو حجمه، كان آخرهم التعاقد قبل يومين مع اللاعب السوري عمر خربين لاعب الهلال السعودي وأفضل لاعب في آسيا عام 2017 وقبله التعاقد مع أربعة لاعبين برازيلين ولاعب نيجري، وعدد كبير من نجوم الدوري المصري كمجدي قفشة من إنبي، وأحمد الشناوي وعلي جبر، و عمر جابر من الزمالك وغيرهم الكثير، وذلك بملايين الدولارات، وإن كان هذا الأمر يزيد من قوة فريقه، إلا أنه يقتل التنافسية في الدوري المصري بين الأندية التي لا تمتلك مصادر الدعم والتمويل كالأندية الصغيرة بالدوري الممتاز، كما أنه في حالة رغبة أي نادي مصري بالتعاقد مع أي لاعب في الدوري الممتاز يريده بيراميدز فإنه سيفشل بكل تأكيد؛ لأنه لن يدفع مثلما سيدفع تركي، وهو الأمر الذي سيُجوف فرق الدوري الممتاز من النجوم التي تصنع الفارق، وتستطيع المنافسة مع بيراميدز المدجج بالنجوم؛ وهو ما أكده محسن صلاح رئيس نادي المقولون العرب بأنه لو معه المال الكافي لاشترى اللاعبين المحترفين ولتعاقد مع خمس حكام اجانب.. نطالب بالعدالة في الدوري المصري بين الأندية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً