اعلان

"الصحة": انتهاء أكثر من 20 ألف حالة بقوائم الانتظار في شهرين

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإنتهاء من 20 ألف و864 حالة من قوائم الانتظار في أقل من شهرين حتى الآن.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لجنة الشؤن الصحية بمجلس النواب الطارئ، برئاسة النائب محمد العماري، عقب حادثة مستشفي ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

واستعرضت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، انجازات الوزارة في الانتهاء من حالات قوائم الانتظار قائلة: " كانت قوائم الانتظار 17.888 ألف حالة وتم التكليف من رئيس الجمهورية خلال 6 شهور، ولكن الوزارة تمكنت من الانتهاء في شهرين و4 أيام"، مضيفة: استقبال قوائم انتظار جديدة لنتمكن من الانتهاء من 20 ألف و864 حالة حتى الآن".

وفيما يخص أعداد مرضى الفشل الكلوي، أضافت الوزيرة: "هنعمل أكبر مسح محصلش قبل كدا لمرضى السكر والسمنة والضغط وكلها أسباب للفشل الكلوي"، معلقة على أحداث "ديرب نجم" أنه يرجع إلى الإهمال الإداري والجميع لابد أن يشعر بالمسؤلية .

وأكدت "هاله "، أنه قريبًا سيتم توفير منظومة إصلاح طبي كامل للأسر المصرية تتمثل فى عمل مراكز رعاية مخصصة وحضانات، وطوارئ، وغرف عمليات ، مستطردة: "هذا من ضمن الأولويات مثلها مثل قوائم الانتظا".

ونوهت وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم فتح مخازن الشركة القابضة والمصرية لتجار الأدوية، مؤكدة أنه تم تجميع 3 ملايين علبة لبن أطفال، بالإضافة إلى البدء في عمل مخازن استراتيجية في الصعيد".

وعبرت الوزيرة عن قلقها بشأن نقص في القوة البشرية للأطباء بالرغم من الزيادة غير المبررة في عدد الصيادلة، مؤكدة أنها تسعى في زيادة عدد كليات الطب ومعاهد التمريض في المحافظات مثل "العريش والسويس ودمنهور والأقصر وحلوان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً