اعلان

أمريكي يبيع القمر لمن يدفع الثمن.. ملايين الزبائن اشتروا منه بعقود

أمريكي يبيع القمر لمن يدفع الثمن

إذا كنت غير قادر على شراء قطعة بناء سكنية على كوكب الأرض فلا تحزن كثيرا، قد يمكنك شراء قطعة أرض على القمر، لكن احترس من النصابين، وعلى شاكلة الفنان احمد مظهر الذي باع "العتبة الخضرا" لإسماعيل ياسين في الفيلم الشهير، العتبة الخضراء، فقد قام الأمريكي دينيس هوب بتأسيس موقع إلكتروني خاص بسفارة القمرة على كوكب الأرض للتواصل مع سكان الأرض المهتمين بشراء عقارات خارج كوكبهم.

ويحكي هوب عن الفكرة فقال: "كنت بصدد إنهاء إجراءات الطلاق وكنت عاطلا عن العمل لمدة عام تقريبا ومفلسا. ساعتها بدأت في التفكير عما سيدخل البهجة لحياتي، فقلت لو كانت لدي ممتلكات لرحلت لمدينة لوس أنجلوس. وعندما كانت تخامرني تلك الفكرة نظرت من نافذتي نحو القمر وقلت هاهي أملاك كثيرة جدا".

ومنذ تلك اللحظة بات هوب المالك الوحيد للقمر يقسمه كما يشاء ويبيع أجزاء منه لمن يدفع الثمن. ولكن هل يبدو ذلك منطقيا؟

وأوضح هوب قائلا "تشير المادة الثانية من معاهدة المبادئ المنظمة لأنشطة الدول في استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه لسنة 1967 إلى أنه لا يجوز امتلاك أي دولة للفضاء الخارجي بما في ذلك القمر والأجرام السماوية بدعوى السيادة. تلك الاتفاقية لا تشير في أي بند من بنودها إلى منع تملك الأفراد للكواكب والنجوم".

وتابع أن تلك "الثغرة القانونية" شجعته على طلب توثيق ملكيته للقمر، فقام بإرسال خطاب رسمي إلى الأمم المتحدة طالبها فيه بإخطاره بأي اعتراض قانوني على طلب امتلاكه للقمر. إلا أن المنظمة الدولية لم تبعث له أي اعتراض حتى الآن، وفق ما قال.

وتمكن هوب من بيع 600 مليون فدان من أراضي القمر، فهو يبيع 200 قطعة أرض يوميا وبأسعار مناسبة جدا.

وقال: "في هذا الإطار ثمن قطعة الأرض بغض النظر عن نوعها موحد وهو 19 دولارا و99 سنتا يضاف إليها ضرائب قمرية أو فضائية تصل قيمتها إلى دولار ونصف، هذا علاوة على دولارين ونصف لطباعة وثيقة الملكية ليكون السعر النهائي 24 دولارا. ويبلغ عدد زبنائنا خمسة ملايين و740 ألف شخص ينتمون إلى 193 دولة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء