اعلان

البيض الذهبي.. ثورة جديدة في علاج السرطان والتهاب الكبد الوبائي

البيض الذهبي
كتب :

نجح علماء يابانيون، في تطوير نوع جديد من الدجاج يستطيع وضع بيض "ثمين وذهبي " يساعد على علاج العديد من الأمراض القاتلة مثل السرطان والتهاب الكبد الوبائي .

وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية، إن باحثين من المعهد الوطني الياباني للتقنية وعلوم الصناعة المتقدمة أشرفوا على المشروع الطبي الطموح .

واستخدم العلماء في هذا المشروع تقنية جديدة في الهندسة الوراثية لأجل إنتاج دجاج يضع بيضا غنيا ببروتين قوي يحارب الفيروسات في الجسم بشكل فعال وقوي.

المعروف ان الخلايا اللمفاوية في جسم الإنسان تنتج بروتين "أنترفيرون"، الذي يعمل على تحفيز الجهاز المناعي وكبح الفيروسات، لكنه لا يستطيع منع وصولها إلى الخلايا بصورة نهائية.

لكن الباحثون اليابانيون نجحوا في التغلب علي هذه العقبة بعد ان اخذوا عددا من الديكة واستخرجوا منها خلايا قادرة على التحول إلى سائل منوي، وعقب إنجاز هذه العملية أدخل العلماء جينا لإنتاج بروتين "أنتيرفيرون".

و تمت إعادة هذه الخلايا إلى ديكة أخرى ثم التقت هذه الطيور "الذكور" مع دجاجات من البر، وإثر هذا الالتئام، وجد العلماء أن الدجاجات وضعت بيضا بمستويات مرتفعة من البروتين الذي يحارب الفيروسات، واطلقوا عليه اسم البيض الذهبي .

وقال العلماء ان كمية هذا البروتين في البيض الفريد من نوعه تتراوح ما بين 30 و60 ميليجرام ولذلك فإن البيضة الواحدة يتراوح سعرها بين 408 آلاف ومليوني جنيه إسترليني ، وهو مبلغ باهظ لا يستطيع معظم المرضي تحمله

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً