اعلان

وزير التعليم: تدريب 128 ألف معلم.. وافتتاح 5 مدارس يابانية بشكل تجريبي اليوم

الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، إن الوزارة تعمل حاليًا على توصيل شبكات الإنترنت بالمدارس، كما تقوم بصيانة المدارس، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح 5 من المدارس اليابانية اليوم، مضيفًا أن مصر فى طريقها لشىء أفضل من خلال بناء المستقبل وتطوير الحاضر.

وأوضح" شوقى"، خلال مؤتمر السيسي بالمنوفية، أن نظام التعليم الجديد سينطلق فى 22/9/2018، فى حين أن نظام التعليم المعدل سيبدأ هذا العام، بينما سيتم افتتاح المدارس اليابانية فى 19 محافظة السبت المقبل، متابعًا أن " الوزارة تهتم حاليًا بإنشاء تعليم فنى جديد من خلال مدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما أنه سيتم إدخال مليونى ونصف طالب برياض الأطفال بالنظام الجديد، كما انه تم تدريب 128 ألف معلم على نظام التعليم لرياض الأطفال ومعلمى الصف الأول الإبتدائى، وسيتم استكمال التدريب حتى نوفمبر 2019.

وعبر شوقي، عن فخره بتطبيق النظام التعليم الجديد وسيبدأ خلال 3 أيام بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، ووصفه بـ"الحلم المنتظر"، وسيتم تطبيقه على 205 مليون طفل قائلًا: "هدفنا بناء جيل مصري مختلف تمامًا وسيتخرج هذا الجيل في 2030 وتكون مواصفاته طبقًا لاهداف التنمية المستدامة".

وقال شوقي إنه تم تدريب 128 ألف معلم ومعلمة وتأهيلهم للنظام الجديد ، وهدفنا الأساسي هو تعليم أولادنا على طريقة الفهم والفكر وليس مجرد الحفظ والتلقين، مضيفًا أن الوزارة تعمل على أرض الواقع وتتابع ما يحدث مؤكدًا أن المدارس مجهزة بكافة المعدات والاجهزة.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ويشهد افتتاح عدد آخر من المشروعات بالفيديو كونفرانس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً