اعلان

معرض "عودة المدارس".. قبلة الحياة لبسطاء دمياط (فيديو وصور)

انطلقت فاعليات معرض "عودة المدارس" بمحافظة دمياط، إحدى المحالاوت التى قدمتها الغرفة التجارية لتخفيف عبئ الأسعار وغلائها على أهالى المحافظة، ربما كانت غير كافية فبعد الغقبال الذى شهده المعرض خاصةً فى أول أيامه أخبر الجميع أن الغلاء تمكن من بيوت الدمايطة لحد كبير.

تجولت عدسة "أهل مصر" داخل جنبات المعرض رصدت لنا منتجات العارضين وإقبال المواطنين، ولن تنسى رصد بعض الأسعار والتى قد تكون سبباً فى عزوف الكثرين عن شراء مستلزماتهم هذا العام، الجميع يرفع شعار البيع بأقل سعر، ولكن لم يكن الاقبال كما كان متوقعاً .

قالت عبير عيسى إحدى المشاركات بالمعرض، نحن نسعى لتقديم خدمات حقيقة وخصومات كبيرة على المعروضات من أجل تخفيف العبئ عن الأهالى، موضحةً أن العارضين قاموا بشراء بضاعتهم بأسعار أغلى من العام السابق مما تسبب فى رفع الأسعار رغم تطبيق الخصومات المتفق عليها ، وأكدت قائلة: رغم الغلاء مصممين على تطبيق نسب الخصم اللى اتفقنا عليها. 

وأضاف محمد شبارة أحد العارضين، أن الإقبال متوسط لم يرتقى إلى الاعوام الماضية، مشيراً إلى أنه يشارك كل عام فى المعرض للمشاركة فى تقديم عمل مجتمعى لصالح المواطنين، موضحاً أن المعرض هذا العام يعانى من ضعف الاإقبال إسوةً بالأعوام الماضية . 

وأشار أيضاً إلى ان أسعار العارضين تقل عن أسعار السوق بنسب تتخطى الـ 35%، موضحاً أن رغم ذلك إلى أن الإقبال لم يكن كالمتوقع. 

استكملنا جولتنا أطفالاً يحلمون بالشنطة المدرسية صاحبة الأشكال الكارتونية ، إلا أن سعرها قد يكن حائلاً لتحقيق هذا الحلم، تحدثنا مع أحد تجار الشنط المدرسية ليبخرنا أن سعر الشنطة ارتفع بنسبة تخطت الضعف، مشيراً إلى أن سعر البضاعة هو ما أجبره على رفع الأسعار .

أستكمل حديثه قائلاً : أشكال الشنط كتير وأفضلهم أشكال الكارتونية، موضحاً ان سعرها تجاوز الـ 350 جنية، مشيراً إلى أن هذا النوع رغم تعلق الكثير به إلا أن سعره ما يجعل أولياء الأمور تنصرف عنه"

استوقفتنا سيدة مسنة لتخبرنا معانتها مع الأسعار، فقالت أن ظاهرة غلاء الأسعار تمكنت من الجميع، مطالبة بتدخل الحكومة فى ضبط الأسواق ومراقبة التجار، موضحةً أن أبنائها غير قادرين على تدبير مستلزمات المدارس هذا العام كالأعوام السابقة والسبب ارتفاع سعر المعيشة.

وأنهت السيدة كلماتها قائلة : "الأسعار غالية والغلاء كوى قلوبنا، أنا بحاول اشترى حاجات بنت ابنى والفلوس مكفتش، ولولا التخفيضات دى مكناش اشترينا السنة دى"

وفى سياق متصل أكد النائب محمد الزينى رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أن المعرض يسعى إلى تخفيف الأعباء ولو نسبياً عن الأهالى، موضحاً ان التجار ملتزمون بتطبيق الأسعار المتفق عليها ونسب الخصومات المعلنة، وأرجع "الزينى" الإقبال على المعرض إلى خروج أولياء الأمور من إجازة عيد الأضحى، متوقعاً أن الإقبال سيزداد خلال الأيام المقبلة. 

تمكنت غلاء المعيشة من أبناء دمياط، لم يكن لهم متنفساً سوى تلك المعارض والتى قد لا تلبى احتياجتهم طويلاً، لا تزال حالة الكساد التى ضربت دمياط تفرض نفسها على كافة أمور أبناء دمياط الحياتية إلا أن يجد جديد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز