اعلان

بعد إلغاء الأوقاف تصريح الخطابة .. من هو الشيخ محمد رسلان

كتب : أهل مصر

أصدرت وزارة الأوقاف مساء أمس الأربعاء قرارًا بإلغاء تصريح الخطابة للداعية السلفي الشيخ محمد سعيد رسلان وقررت منعه من صعود المنبر أو إلقاء أي دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة.

كما أصدرت الوزارة قرارًا بتكليف الشيخ أحمد عبد المؤمن، وكيل الوزارة بأوقاف المنوفية بأداء خطبة الجمعة المقبلة بالمسجد الذي كان يخطب به محمد سعيد رسلان مع تعيين إمامين متميزين للمسجد.

ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات والأسرار عن من هو الشيخ محمد رسلان 

نشأة الشيخ محمد رسلان

ولد الشيخ محمد رسلان في قرية سبك الأحد مركز أشمون، بمحافظة المنوفية، وذلك في 23 نوفمبر 1955، حيث يبلغ من العمر 63 عامًا،

دراسة الشيخ محمد رسلان

التحق الشيخ محمد رسلان بالأزهر، والتحق بكلية الطب حيث حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الأزهر.

كما حصل الشيخ محمد رسلان على ليسانس الأداب قسم اللغة العربية شعبة الدراسات الإسلامية.

كما حصل الشيخ محمد رسلان على درجة الماجستير في علم الحديث بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن بحث في "ضوابط الرواية عند المُحدِّثين"

الشيخ محمد رسلان والمدرسة السلفية

وفقًا للتقارير، ينتمي الشيخ محمد رسلان إلي المدرسة السلفية المدخلية، ويؤمن برؤى محمد أمان الجامي وبعثه لأدبيات الطاعة الجامية، حيث اشتهر بتأييده للحكام العرب.

الأراء السياسية للشيخ محمد رسلان

من المعروف عن الشيخ محمد سلان أنه معارض لثورات الربيع العربي ويعتبرها خروج على الحاكم ، كما عُرف بمعاداة تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي ويصفهم فى خطبه بـ" خوارج العصر" .

وصف الشيخ محمد سلان قتلى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بـ" البغاة الخارجين على الحاكم"، ويلقي دروسه فى مسجده بقرية سبك الأحد مركز أشمون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي