اعلان

التحول الجنسي.. أستاذ جامعي مهدد بالفصل بسبب جملة في محاضرة

أستاذ جامعي مهدد بالفصل بسبب جملة في محاضرة
كتب :

يخضع أستاذ جامعي للتحقيق والتحري واصبح مهددا بالفصل من الجامعة بسبب جمله قالها في احدي محاضراته، عن "رهاب التحول الجنسي" بعد ان تقدمت احدي الطالبات بشكوي ضده.

واستدعت جامعة "لوند" السويدي استاذ الفيسيولوجيا "جيرموند هيسلو" للتحقيق ، في الشكوي التي تقدمت بها الطالبة واتهمته فيها بالخروج عن قاعدة القيم السويدية و ذكر تعبيرات "معاداة النساء و رهاب التحول الجنسي " في محاضرة جامعية.

وكان " هيسلو " يتحدث في محاضرة حول "التراث والبيئة" ، واستشهد بالبحوث التجريبية التي تدعم فكرة وجود فروق بيولوجية بين الرجال والنساء، وبالتالي لا يمكن اعتبار الأجناس "تراكيب اجتماعية بمفردها".

وقالت الطالبة إن عبارات البروفيسور هيسلو، خالفت "قاعدة القيم" السويدية، التي تلزم جميع المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في السويد بسياسة أخلاقية مشتركة، تشمل التمسك بقيم المساواة والحرية الفردية والمساواة بين الجنسين.

وخلال التحقيق طلبت ادارة الجامعة من هيسلو "التراجع" عن تعليقين محددين، بما في ذلك أن المرأة المثلية لديها "ميل جنسي ذكري"، ولكن البروفيسور رفض التراجع عن أقواله موضحا أنه "فعل ما يكفي" بالفعل "للشرح والدفاع" عن اختياره للكلمات.

و رفض هيسلو فكرة أن لديه "أجندة سياسية"، وقال إن أجندته الوحيدة هي السماح للحقيقة العلمية، وليس الحكمة التقليدية الجديدة، بتوجيه إجراءات الجامعة. وقال إن "الأيديولوجيا والسياسة والتحيز تشكل النظرة التقليدية وليس العلم".

و أوضح البروفيسور هيسلو أن رئيس الجامعة أمر بإجراء "تحقيق كامل" في القضية، وقال إن "هناك مناقشات حول محاولة إيقاف المحاضرة أو التخلص مني، أو أن يقوم شخص آخر بإلقاء المحاضرة أو عدم إعطائها مطلقا". وأضاف أن الجامعة يمكن أن تستخدم عمره "ذريعة" لإخراجه من السلك التدريسي، لأنه تجاوز سن التقاعد وفقا لمقابله اجراها مع شبكة روسيا اليوم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة