اعلان

الرقم المجاني للاستفسار عن حساب المواطن.. الاستفسار عن الصرف

حساب المواطن
كتب :

أعلن برنامج حساب المواطن على موقع التدوين المصغر، تويتر، تخصيص مركز اتصال الرقم المجاني للاستفسار عن حساب المواطن الذي يحمل الرقم 19912؛ لاستقبال مكالمات المواطنين والمواطنات والإجابة عن استفساراتهم ، وبيّن البرنامج أن المركز تشرَّف بخدمة ٢٥ ألف متصل، اليوم، بمعدل سرعة رد ٣٠ ثانية، و‏يعمل في مركز الاتصال ٦٣٥ مأمورة اتصال على مدار ١٨ ساعة، فيما دعا البرنامج إلى التواصل عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، في حال مواجهة أيِّ صعوبات في الاتصال بالمركز، وأوضح حساب في مجمل إجاباته عن أسئلة المواطنين، أنه يمكن التسجيل باستخدام أي رقم هاتف يعود لأي من أفراد الأسرة، وليس ضروريًا أن يكون الرقم باسم المستفيد المباشر من برنامج الدعم الحكومي. ويشترط للتسجيل ألا يكون رقم الهاتف قد استخدم مسبقًا في التسجيل مع مستفيد آخر.

الرقم المجاني للاستفسار عن حساب المواطن .. فقدان كلمة السر

وشدّد الحساب على ضرورة أن تتطابق معلومات الدخل أثناء التسجيل، فلا يكون الدخل المفصح عنه في البوابة الالكترونية أقل من الدخل الوارد من الجهات الحكومية.

وأضاف أن أي مخالفة في معلومات الدخل المسجلة في البرنامج تفقد المواطنين حق الاستفادة من الدعم الحكومي، داعيًا المسجلين في البرنامج إلى مراجعة وتدقيق بياناتهم قبل الدورة المقبلة.

وعن استفسار مواطن فقد كلمة السر في الحساب ولا تصله أي رسائل من البرنامج، غرّد: “الرجاء التواصل مع الشركة المشغلة لرقم هاتفك الجوال والتأكد من عدم إيقافك خاصية الرسائل الدعائية”.

الرقم المجاني للاستفسار عن حساب المواطن .. تغيير رقم الجوال

كما أوضح حساب المواطن أن تغيير رقم جوال أي مستفيد لن يتم إلا بعد استيفاء بعض الشروط. وأكَّد حساب خدمة العملاء في حساب المواطن أن شروط تغيير أرقام الجوال لحساب المواطن لا بد أن تحتوي على “رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال القديم والجديد”. وبيَّن حساب المواطن أن التغيير يتم فقط عبر خدمة العملاء بالتواصل بالرسائل النصية فقط. ونشر حساب المواطن مقطع فيديو لطريقة وخطوات تقديم طلب اعتراض على قرار عدم الأهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030