اعلان

وهم العمل بالخليج.. ضبط تشكيل عصابي يزور عقود شركات إماراتية

ضبط تشكيل عصابي يزور عقود شركات إماراتية - أرشيفية

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة ، من القبض على تشكيل عصابى مكون من عاطلين بالعمرانية، لقيامهما بالنصب على المواطنيين الراغبين فى العمل فى دول الخليج.

ووردت معلومات لمدير وضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقطاع، مفادها قيام كلا من "وائل. أ"، 47 سنة، عاطل، و"محمد. ع"، 38 سنة، عاطل، المحكوم عليه الهارب في 15 قضية بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطة الاجرامي في مجال النصب والاحتيال على راغبي السفر بالخارج بأسلوب مبتكر، حيث يقومان بنشر إعلان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بحاجة شركة جرين فالي للتنمية الزراعية، ومقرها دولة الإمارت عن عمالة مصرية زراعية، للعمل بدولة سلطنة عمان دون مقابل مادي، والتواصل على الموقع فيما من تتوافر فيه الشروط مع ضرورة توقيع الكشف الطبي علي للياقة الطبية للعمل هناك.

وأكدت التحريات، أن المذكوران اتفقا مع صاحب مركز للرعاية الطبية بدائرة قسم شرطة العمرانية، على توقيع الكشف الطبي على من يتردد عليهم من العمالة المصرية وسداد مبلغ 1600 جنيه، للمركز الطبي علي أن يتحصلا المتهمان علي مبلغ 1000 جنيه، عن كل فرد يتم توقيع الكشف الطبي علية مقابل 650 جنيه للمركز، وعدم التعامل والتقابل المباشر مع راغبي السفر، يقتصر تعاملهم علي التواصل مع الشركة عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

وأضافت التحريات، بأن المتهم الثاني يستخدم بطاقة رقم قومي مزورة باسم "أحمد. ص" لتعاملاته وتنقلاته، للهروب خشية ضبطة والتنفيذ علية في الأحكام الصادرة ضده، عقب تقنين الاجراءات أمكن ضبطهم أمام مركز الأهرام للرعاية الطبية بدائرة قسم شرطة العمرانية، وبحوزتهما مجموعه من عقود العمل المنسوب صدورها الي شركة جرين فالي للتنمية الزراعية بدولة الامارات العربية مزورة، مبلغ مالي 37950 جنيهًا، وتم مقابلة بعض الشباب الضحايا وعددهم 47، الذين أفادوا بصحة ما جاء بالمحضر.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب