اعلان

زعيم حزب الله يضم مجموعة صواريخ عالية الدقة

صورة ارشيفية

تفاخر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله اليوم الخميس بامتلاك الجماعة الآن لصواريخ "عالية الدقة" رغم محاولات إسرائيل لمنع حصولهم على مثل هذه الأسلحة.

ولم يقدم نصرالله، تفاصيل عن الأسلحة في خطابه المتلفز التقليدى بمناسبة ذكرى عاشوراء، وهو يوم ديني كبير للمسلمين الشيعة، أخبر أنصاره أنهم بحاجة إلى أن يكونوا واثقين بقدرات الحزب وأن توازن القوى الإقليمي قد تغير.

وأدعى أن الضربات الإسرائيلية في سوريا لمنع حزب الله من الحصول على الصواريخ الدقيقة كانت غير فعالة، "أقول لإسرائيل بغض النظر عما فعلته لقطع الطريق فقد انتهى الأمر، وتحقق بالفعل"، مضيفا أن حزب الله" يمتلك الآن صواريخ دقيقة وقدرات غير دقيقة و أسلحة "، حزب الله لديه آلاف المقاتلين في سوريا يدعمون قوات الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية، وتخشى إسرائيل أن حزب الله حسن قدراته واعترف بتنفيذ العديد من الهجمات في سوريا.

وحذر نصر الله "إذا فرضت إسرائيل حربا على لبنان، فإن إسرائيل ستواجه مصيرا وواقعا لن تتوقعهما في أي يوم". قال القادة الإسرائيليون إنهم لن يسمحوا بـ"تغير لعبة" الأسلحة، مثل الصواريخ الموجهة بالوصول إلى حزب الله، وقد بث خطاب نصر الله على شاشة كبيرة بين مؤيديه في منطقة الضاحية ذات الغالبية الشيعية في بيروت.

و قال نصر الله أمس الأربعاء، إن المزاعم الإسرائيلية باستهداف شحنة إلى حزب الله في محافظة اللاذقية السورية في وقت سابق من هذا الأسبوع هي محض "أكاذيب"، وسيواصل مقاتلو حزب الله الانتشار في سوريا، لكن ربما بأعداد أقل بسبب انخفاض القتال هناك، وحث أنصاره على الوقوف وراء إيران قائلين إنها تواجه أوقاتا صعبة مع زيادة العقوبات الأمريكية في نوفمبر والجدير بالذكر أن استعادت قوات الحكومة السورية السيطرة على معظم المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً