اعلان

خاص| مصدر: خروج علاء وجمال مبارك من الحبس بعد حكم إخلاء سبيلهما

كشفت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" عن خروج علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك وحسن هيكل نجل الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، وباقي المتهمين في قضية التلاعب في البورصة، منذ قليل، من مقر احتجازهم بأحد أقسام الشرطة بالقاهرة؛ وذلك بعد وصول قرار المحكمة إلى قسم الشرطة وتوجه المتهمين إلى منازلهم؛ وذلك بعدما أنهوا إجراءات إخلاء سبيلهم وسداد الكفالة التي قدرتها المحكمة بـ100 ألف جنيه لكل منهم.

وأشارت المصادر في تصريحاتها لـ"أهل مصر" أن عدد من أقارب وأصدقاء المتهمين وبعض رجال الأعمال رافقوا المتهمين أثناء إنهاء إجراءات إخلاء السبيل؛ وسط فرحة وتبادل للتهاني.

يذكر أنه تم حبس علاء وجمال مبارك داخل أحد أقسام الشرطة دون ترحيلهما مباشرة إلى سجن المزرعة في طرة نظراً لاستيفاء بعض الإجراءات القانونية المتمثلة في تحرير نماذج الحبس التي لا يتم تحريرها بمنطوق الحكم ولكن يجب أن ترسل المحكمة إلى النيابة العامة الصيغة التنفيذية للحكم أولا.

وسبق أن انفردت "أهل مصر" بالكشف عن كواليس زيارة فريد الديب محامي علاء وجمال مبارك للمتهمين والتي كانت لتحرير طلب رد للمحكمة وتم تقديمه وقبوله؛ وأمرت المحكمة اليوم الخميس بإخلاء سبيل المتهمين بضمان مالي 100 ألف جنيه وحددت جلسة 20 نوفمبر المقبل للنظر في القضية.

وحضر عن المتهمين فريد الديب محامى جمال وعلاء مبارك، والمستشار طاهر الخولى محامى المتهم الخامس، والدكتور محمود كبيش والدكتور محمد بهاء ابو شقة محامى المتهم حسن هيكل، والدكتور أسامة حسنين عبيد.

وقررت اليوم الخميس، الدائرة 26 مدنى، بدار القضاء العالى، قبول الطلب المقدم من دفاع كلا من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق، وياسر سليمان الملوانى، والذى يطالب برد هيئة محكمة قضية "التلاعب فى البورصة"، وإعادة القضية أمام دائرة أخرى.

وكانت المحكمة، أمرت بالتحفظ على كلا من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، و2 آخرين هما أيمن أحمد فتحى وياسر الملوانى، وحبسهم على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة"، لحين ورود تقرير اللجنة الفنية بشأن القضية، كما قررت إرسال تقرير الخبراء لاستكماله وتم تأجيل المحاكمة لجلسة 20 أكتوبر المقبل لاستكمال نظرها.

يذكر أن علاء وجمال مبارك تم توقيفهما مطلع الأسبوع الجاري مع رجل الأعمال حسن هيكل نجل الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل وآخرين لاستكمال محاكمتهم في قضية "التلاعب بالبورصة"، حيث يواجهون تهمة الخصول على 2 مليار و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية