اعلان

موسكو تنتقد التقرير السنوي الأمريكي حول "الإرهاب" في العالم

كتب : اهل مصر

اتهمت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الخميس، واشنطن بالسعي إلى تهميش دور روسيا في مكافحة الإرهاب فيما تتعمد استغلال جماعات إرهابية لأغراض جيوسياسية، ردًا على التقرير الأمريكي السنوي حول "الإرهاب" في العالم.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن البيان القول إن "تساهل الولايات المتحدة مع مختلف التيارات المتطرفة يعيق مكافحة الخطر الإرهابي، لا سيما تنظيمي القاعدة و"داعش".

وشددت موسكو على أنه "كان من الممكن التصدي للعديد من المخاطر الناجمة عن الإرهاب مبكرًا لولا تسامح الولايات المتحدة مع المتطرفين بمختلف أشكالهم، وذلك رغم تحذيرات روسية عديدة بهذا الشأن".

وأشارت موسكو إلى أن واشنطن تعتمد سياسة المعايير المزدوجة بشأن الإرهاب خاصة في سوريا، إذ تدعم المعارضة المعتدلة هناك، وتعرقل توجيه ضربات لـ"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة في مناطق المعارضة.

وأفاد تقرير سنوي للحكومة الأمريكية صدر أمس الأربعاء الموافق 19 سبتمبر، بأن "التهديد الإرهابي يبقى قائمًا رغم الهزائم العسكرية لتنظيم داعش ".

وأكد التقرير من جهة ثانية أن إيران ظلت بنظر الولايات المتحدة "أول دولة داعمة للإرهاب في العالم"، معتبرا أن طهران "مسئولة عن تصعيد العديد من النزاعات"، وأنها "تهديد عالمي فعلا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً