اعلان

"قبيلة الغفران" توجه رسالة قوية لقطر من داخل الأمم المتحدة

"قبيلة الغفران" توجه رسالة قوية لقطر من داخل الأمم المتحدة
كتب : سها صلاح

وجهت قبيلة الغفران رسالة إلى المجتمع الدولي بعد سحب قطر الجنسية من 30 ألف مواطن منهم، خلال الندوة التي نظمتها جمعية الحقوقيات المصريات وملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان حول الإرهاب في قطر على هامش اجتماعات المجلس الدولي بحقوق الإنسان في جنيف، وتضامن معهم عقلاء قطر وعقلاء آل ثاني وقبيلة بني مره.

ودعا وفد القبيلة المشارك في الندوة إلي ضرورة معاقبة من وقف خلف تجريدهم من جنسيتهم وتهجيرهم قسراً وحرمانهم من كافة حقوقهم الإنسانية أمام القضاء الدولي، مشيريين إلي السلطات القطريه أسقطت الجنسيه عنهم بسبب الادعاء بأن عدد من ابناء القبيله شاركوا في محاولة الانقلاب عام 1996.

وأوصت الندوة بتقديم شكوى ضد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر إلى لجنة الاعتمادات التي تجاهلت كافة الشكاوى المقدمة لها كما منعت أبناء القبيلة من اللجوء إلى القضاء القطري مما يؤكد عدم استقلاليتها.

وشرح المتحدثون تطورات القضية والشكاوي القضائية التي قدموها إلى الهيئات الدولية منذ قدومهم إلى جنيف ومنها شكوى للمفوضية السامية لحقوق الإنسان يذكر أن وفد قبيلة الغفران المتواجد بجنيف قد التقى عدد من ممثلى المنظمات العربية والإقليمية والدولية وشرحوا لهم ابعاد قضيتهم وتعارض الاجراءات التى تتخذها قطر بحقهم مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض