اعلان

دمياط تستعد لعودة الدراسة بـ"عدم جاهزية" المدراس الدولية واليابانية.. وتسليم الكتب لجميع الطلاب

اهل مصر

تستعد مديرية التربية والتعليم بدمياط لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحزمة من الإجراءات اتخذها الدكتور سيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، لتجهيز المدارس بنطاق المحافظة لاستقبال الطلاب، أبرزها استعدادات المدارس الدولية والمدارس اليابانية والتي لا تزال تنتظر الانتهاء من أعمال التشطيبات لدخولها الخدمة خلال العام الدراسى الجديد.

- جولات المحافظ تهدد بقاء وكيل الوزارة:

كانت جولات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لبعض المنشآت التابعة للتربية والتعليم صحبة الأثر الأكبر في تهديد بقاء وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وذلك بعد الفشل في الانتهاء من إجراءات إدخال المدارس الدولية بمدينة دمياط الجديدة وكذلك المدارس اليابانية للخدمة حتى الآن.

أيضاً بعض المشروعات التى أطلقتها المديرية خلال الأعوام الماضية والتى لم تنتهى حتى الآن أثارت غضب محافظ دمياط، الأمر الذي جعلها تصدر تعليمات مشددة بشأن الانتهاء من تلك المشروعات قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

- الكتب الدراسية في أول أيام الدراسة

قرر مسؤولو التعليم بدمياط، توزيع الكتب الدراسية في اليوم الأول من الدراسة، عقب مرور لجان المتابعة على كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة للتأكد من تواجد الكتب الدراسية بكل مدينة، وأكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم أن المدارس ستقوم بتوزيع الكتاب الدراسي على كافة الطلاب حتى غير المسددين للمصروفات المدرسية، مشيراً إلى أنه تم التأكد من توفير الكتب المدرسي بكل إدارة حسب تعداد الطلاب المؤيدين بها.

كما أكد وكيل تعليم دمياط أيضًا، أن البرامج القادمة لتطوير التعليم والتي أطلقتها الوزارة ستسهم في تطوير أداء الفصول الدراسية، موضحًا أنه تم تدريب عدد كبير من المعلمين على كيفية تطوير الأداء داخل الفصول، وكيفية تطوير طرق التواصل بين المعلم والتلميذ.

- تكثيف حملات النظافة بمحيط المدارس

أيضاً كانت تكثيف حملات النظافة ومنع الباعة الجائلين أحد التعليقات التى أثارت غضب محافظ دمياط، لتنضم تلك الحملات ضمن استعدادات المديرية لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قرارات بشأن تطوير مداخل المدارس وتكثيف حملات النظافة، كذلك منع تواجد الباعة الجائلين أمام المدارس، موضحةً أن هناك عقوبات مغلظة فى انتظار المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً