اعلان

بدء فعاليات طابور الصباح فى عدد من مدارس الجمهورية

تبدأ، بعد قليل، فعاليات طابور الصباح فى عدد من مدارس الجمهورية، ويأتى ذلك بالتزامن مع تطبيق نظام تعليمى جديد قائم على استخدام التابلت بدلًا من الكتاب المدرسى، وامتحانات تقيس مدى استيعاب وفهم الطلاب للمناهج الدراسية بدلًا من الاعتماد على الحفظ فقط، حيث وصلت الدفعة الأولى من أجهزة التابلت لبعض المدارس" 100000 تابلت من إجمالى 708 تابلت"، على أن يتم توزيع 100000 تابلت كل أسبوع لحين الإنتهاء من تسليم جميع الأجهزة فى شهر أكتوبر.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة اليوم فى بعض المدارس، وفى مقدمتها؛ مدرسة الذكرى، ومدرسة الشهيد محمد شريف حسين، بمدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، وأيضًا مدارس:" الحمايدة الابتدائية، وأبو رفاعى الابتدائية، والشيخ زويد الابتدائية، ومدرسة السكة الحديد للتعليم الأساسى بنين، والشيخ زويد الإعدادى بناتا، والسكك الحديد للتعليم الأساسى بنات" التابعين لمدينة الشيخ زويد بنفس المحافظة.

ويتوافد اليوم، 8778 طالبا وطالبة على 174 معهدًا أزهريًا فى مراكز:" الشيخ زويد، ورفح، والعريش، وبئر العبد، ونخل، والحسنة" بشمال سيناء.

بينما تبدأ الدراسة اليوم، فى 138 مدرسة ابتدائى إعدادى ثانوى بنظام الفترتين بمحافظة سوهاج، وغيرها من المدارس التجريبية واللغات، والتى سيطبق فيها مستوى connect plus بديل المستوى الرفيع.

وبالنسبة للمدارس اليابانية التى تم افتتاحها مؤخرًا "34 مدرسة يابانية فى 91 محافظات وجارى إنشاء مدرسة بسيناء"، ستبدأ الدراسة بها بداية من اليوم السبت فى بعض المدارس، بينما ستبدأ الدراسة رسميًا فى غالبية المدارس اليابانية بدءًا من غدًا الأحد.

ويرتقب أولياء الأمور نتيجة النظام الجديد على مستوى تقدم أبنائهم فى التعليم، مع تخوفات من عدم قدرة الطلاب على استيعاب النظام الجديد، لاسيما بعد تأخر موعد تسليم التابلت على المدارس، وبعد خطأ مادة اللغة الإنجليزية الفادح" حيث تم تسليم مدارس اللغات كتب الباقة باللغة العربية بدلًا من اللغة الإنجليزية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية لـ مازيمبي