اعلان

تعليم جنوب سيناء: 317 مدرسة جاهزة لاستقبال 35 ألف طالب وطالبة

صورة أرشيفية

أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء، أن هناك 317 مدرسة بمختلف المدن والقرى والوديان بجنوب سيناء أنهت كافة الاستعدادت لاستقبال 35 الف طالب وطالبة للعام الدراسى الجديد 2018-2019 والذي ينطلق غدا الأحد بمدارس جنوب سيناء من بينهم 37 مدرسة ملحق بها رياض الأطفال.

126 مدرسة ابتدائي 84 مدرسة إعدادي 18 مدرسة ثانوي عام 15 مدرسة تعليم فني و 10 مدارس تعليم مجتمعي و 8 مدارس تربية خاصة ومدرسة يابانية.

وأوضح أنه تم التشديد على أهمية الانضباط والجدية منذ اليوم الأول لبداية العام الدراسى وأنه سيصدر أوامره بمتابعة المدارس باستمرار خاصا مدارس الوديان ولفت الي أنه تم التعاون مع مجالس المدن لازالة جميع المخلفات التي توجد حول أسوار المدارس بالاضافة الي التواصل مع شركة المياه لتوفير المياه وملئ الخزانات بالمدارس.

وأضاف " عقل " أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة لـ عدد 118 مدرسة منهم 106 مدرسة صيانة بسيطة و12مدرسة صيانة الشاملة.

وأكد وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم قامت بتدريب عدد من المعلمين على نظام التعليم الجديد شمل 82 من معلمي رياض الأطفال و191 من معلمي الصف الأول للمدارس الرسمية و42 من معلمي الصف الأول للمدارس الرسمية لغات.

وأكد علي أن جميع المدارس بكافة الادارات أنهت كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال الطلاب وسيتم توزيع الكتب الدراسية علي الطلاب غدا مشيرا الي أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء سيتابع سير العملية التعليمية غدا بمدارس ادارة الطور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً