اعلان

قبل مباراة حوريا الغيني.. احذر يا أهلي.. أوائل المجموعات ودعوا أفريقيا من ثمن النهائي

يترقب عشاق ومتابعي المارد الأحمر موعد مباراة الأهلي وحوريا الغيني في إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها في التاسعة من مساء اليوم باستاد السلام بالقاهرة.

وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الأهلي وحوريا بدون أهداف في غينيا قبل أيام.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز في المباراة بأي نتيجة للتأهل لدور الـ4 من البطولة واللحاق بالثلاثي أول أغسطس الأنجولي، ووفاق سطيف الجزائري، والترجي التونسي.

اقرأ أيضًا.. تشكيل الأهلي لمباراة حوريا الغيني بأفريقيا

أوائل المجموعات يودعوا البطولة

وتشهد بطولة أفريقيا الموسم الحالي مفارقة غريبة بتأهل الفرق التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات لنصف النهائي على حساب الفرق أصحاب المراكز الأولى.

أول أغسطس يطيح بمازيمبي

البداية جاءت بعد تعادل أول أغسطس الفريق الذي تأهل لدور الـ8 بعد احتلاله المركز الثاني في دور المجموعات مع فريق مازيمبي الكونغولي متصدر مجموعته سلبيًا في مباراة الذهاب في أنجولا، قبل أن يتعادلا سويًا بنتيجة (1-1) في الكونغو ليتأهل أول أغسطس لدور الـ4 في مفاجأة من العيار الثقيل مستغلًا قاعدة الهدف خارج الديار بهدفين.

الترجي يطيح بالنجم في ديربي تونسي

نجح فريق الترجي التونسي في الإطاحة بفريق النجم الساحلي من دور الـ8 بعد الفوز عليه بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

يذكر أن فريق الترجي حل ثانيًا في مجموعة الأهلي، فيما تأهل النجم لدور الـ8 بعد احتلاله صدارة مجموعته.

وفاق سطيف يطيح بحامل لقب البطولة

نجح فريق وفاق سطيف الجزائري في التأهل لدور الـ4 من بطولة أفريقيا بعد الفوز على فريق الوداد المغربي حامل لقب البطولة في النسخة الأخيرة بعد الفوز عليه بهدف نظيف.

يذكر أن الوداد المغربي كان قد تأهل لدور الـ8 من البطولة بعد احتلاله صدارة مجموعته، فيما تأهل فريق وفاق سطيف كثاني لمجموعته.

إقرأ أيضًا:موعد مباراة المصري واتحاد العاصمة بالكونفدرالية

فهل يكسر الأهلي تلك القاعدة ويتأهل لدور الـ4 بالفوز على فريق حوريا الغيني الذي تأهل لدور الـ8 بعد احتلاله المركز الثاني في دور المجموعات، أم تتأهل الفرق أصحاب المراكز الثانية لنصف نهائي أفريقيا على حساب الفرق متصدري المجموعات الأربع؟

.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً