اعلان

"الدم بقي ميه".. جرئم ارتكبت الميراث بطلها

كتب : حسن أحمد

"خلافات وصراعات وقضايا وقتل".. هكذا تنتهي الحياة لخلاف على الميراث، بالرغم من انه من المواضيع الذي حسمها الله في كتابه العزيز من قبل ان نأتى إلي الحياة، ولكنها ستظل هى الثأئر الوحيد الذي يطارد الأغلب، بل اصبحت تهدد المجتمع حينما تتسبب الرغبة في الاستحواذ على كافة التركة، فيدفع الاخر للتخلص منه تماما او من الاسرة باكملها والتي يدفع بعض أفراد الأسرة أو العائلة،علي الرغم من اللجوء الي محاكم المملكة، للتقسيم دون وقوع خلافات لم تشكل رادعا للحد من ظاهرة حتى صارت مقلقة الا ان العنف والدم يسيل علي المال دون أي ذنب سوء أنه خلق من نفس الدم لينتمي إلي عائلة شاغلها الوحيد هو حب المال فقط.

في القرير التالي نرصد وقائع ارتكبت بسبب الميراث في مختل محافظات مصر

يقتل اسرته بالحوامدية: أخدت حقي

دقت الساعة الرابعة فجر اليوم الجمعة استشاط "أحمد فرحات" 24 عامًا، عامل، غضبًا بعدما علم أن أسرة والده سوف يخرجوه من المنزل ويحرمونه من الميراث، وفي لحظة خطر بباله شراء سلاح ناري "خرطوش" لقتل عائلته: "أنا هموتهم كلهم"، فصعد إلى المنزل وقام بغلق الباب بـ"الضبة والمفتاح" منعًا من دخول الجيران لإنقاذهم ليتمكن من قتلهم.

وفور إطلاق الأعيرة النارية استيقظ أهالي شارع الهضبة بالحومدية مسرعين نحو المنزل لمعرفة مكان اطلاق الرصاص :"سمعنا صوت صريح وضرب نار فجرينا.. الخوف كان مسيطر على أهالي المنطقة كلها"..

تلقي اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطارا بدوي إطلاق أعيرة نارية داخل منزل بالحوامدية وسقوط قتلي ومصابين، انتقلت علي الفور قوات الأمن وتبين مقتل 3 سيدات وإصابة سيدة ورجلين من عائلة واحدة.

أشارت تحريات العميد عبد الرحمن ابو ضيف رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة إلى أن فلاحا من العائلة وراء ارتكاب الجريمة حيث أنه يقطن معهم بذات المنزل بشارع بيبو بمدينة الحوامدية وتوجد خلافات بينهم حول نصيبه بالمنزل المكون من 3 طوابق وتبلغ مساحته قرابة 75 مترا.

وأضافت التحريات أن الخلافات امتدت لقرابة عام وأن المتهم عاود الحديث مع أفراد عائلته قرابة الساعة السادسة من صباح أمس حول ميراثه بالمنزل وحدثت مشادة كلامية بينهم ففوجئوا به يصوب بندقية خرطوش تجاههم ويفتح عليهم النيران وسط ذهول من العائلة، بعد دقائق انتهي الأمر بمقتل جدته وزوجة عمه وابنة عمه بينما سقط مصابا عمه وشقيقه وابنة عمه وفر المتهم هاربا.

قتل عمه بالرصاص

أقدم عامل على قتل عمه بإطلاق الرصاص عليه بسبب خلافات على الميراث بالبدرشين.

وتلقى قسم شرطة البدرشين بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل، وتبين وجود جثة مسن يدعي "حمدى.س" مصابة بطلقة خرطوش.

وتبين نشوب مشاجرة بين عائله بسبب خلافات على الميراث تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية، على إثرها قام المتهم بإطلاق الأعيرة النارية من بندقية خرطوش اتجاه عمه حتى سقط جثة هامدة.

قتل شقيقه في إمبابة بطعنات في الصدر

قتل شقيقه بعدة طعنات بالصدر، بعد مشاجرة نشبت بينهما للخلاف على الميراث في إمبابة.

تلقى اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية إخطارًا من قسم إمبابة بوصول جثة شاب في العقد الثالث من عمره إلى مستشفى إمبابة مصابًا بعدة طعنات فى الصدر فارق على إثرها الحياة.

وكشفت التحريات أن مشاجرة نشبت بين الأشقاء الأربعة وشقيقهم الأكبر مشاجرة بسبب استيلائه على قيمة الإيجارات الشهرية لمحلات،لكنه قام بطعن شقيقه الأصغر بسكين فسقط جثة هامدة في الحال.

يقتل خالة زوجته ونجلها

أقدم عاطل على قتل خالة زوجته ونجلها بسبب خلافات على الميراث بمنطقة مصر القديمة.

تلقى قسم شرطة مصر القديمة بلاغًا من شرطة النجدة يفيد إطلاق الرصاص داخل أحد المنازل ووجود ضحايا.

وكشفت التحريات أن عاطل أطلق الرصاص على خالة زوجته ونجلها بسبب خلافات حول الميراث ما أدى إلى مقتلهما بسبب الخلاف علي منزل كان محل نزاع مع أشقائها، وفور علم أشقائها حضروا إلى المنزل للاعتراض فنشبت مشاجرة بينهم.

استخرج المتهم إثرها بندقية آلية، وأطلق أعيرة نارية عشوائية، أصابت شقيقة حماته ونجلها، وأدت إلى مقتلها في الحال.

يقتل عمه بالدقهلية

لقى مهندس مصرعه على يد نجل شقيقه "جزار" بقرية برقين التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بسبب خلافات على الميراث..

تلقى اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمرى مدير مباحث المديرية، يفيد بوصول "محمود.ح" 45 سنة مهندس بشركة المياه والصرف الصحى جثة هامدة الي المستشفى العام.

وتبين قيام نجل شقيق المجنى عليه، حامد محمد فوزى45 سنة، جزار، بالتربص له أثناء عودة من المسجد، وانهال عليه بالضرب بعصا خشبية حتى فارق الحياة.

وكشفت التحريات بسبب وجود خلافات بين المجنى عليه وشقيقه بسبب الميراث، فقرر الجانى الانتقام من عمه.

يقتل خاله بالدقهلية

لقى تاجر سيارات مصرعه على يد نجل شقيقته السائق عقب طعنه بآلة حادة بسبب الميراث بقرية ميت على التابعه لمركز المنصورة .

كان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا يفيد بورود بلاغ للعميد خالد الزينى مأمور مركز شرطة المنصورة، يفيد بورود إشارة من مستشفى المنصورة الدولى بوصول "مصطفى.ش"، 55 سنة، تاجر سيارات، ومقيم بعزبة الماكنة التابعة لقرية ميت على جثة هامدة إثر إصابته بطعنة نافذة.

وانتقل ضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن خلافا نشب بين المجنى عليه و نجل شقيقته ويدعى "حمادة.ا"، 26 سنة سائق بسبب قطعة أرض ميراث، مما أدى إلى قيام المتهم بالتعدى على خاله بآلة زراعية حادة والتى تسبب فى وفاته .

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وتحرر في ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة، وتم وضع حراسة أمنية بالقرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مارسيليا الفرنسي يكشف حقيقة عرضه التعاقد مع مهاجم منتخب مصر (خاص)