اعلان
اعلان

التأهل الـ 15 لنصف النهائي.. 3 أرقام قياسية من فوز الأهلي على حوريا الغيني بدوري الأبطال

حقق النادي الأهلي فوزًا عريضًا برباعية نظيفة في مرمى فريق حوريا الغيني في مباراة الإياب من الدور ثمن النهائي من بطولة أفريقيا. أهداف الأهلي جاءت عن طريق وليد سليمان في الدقيقة الـ33، وإسلام محارب في الدقيقة الـ53، وصلاح محسن في الدقيقة الـ69، وأحمد فتحي في الدقيقة الـ90.

بهذ النتيجة تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة فريق وفاق سطيف الجزائري الذي تأهل أمس بعد الفوز على فريق الوداد المغربي بهدف نظيف.

فوز الأهلي على حوريا الغيني برباعية نظيفة يحمل العديد من الأرقام القياسية، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

- الفوز الأكبر في ثمن النهائي

بعد فوز الأهلي في مباراة اليوم على حوريا الغيني برباعية نظيفة، حقق الأهلي الفوز الأكبر في مباريات ثمن النهائي من البطولة لهذا العام، متفوقًا على كل الفرق التي لعبت مبارايات ثمن النهائي.

- نظافة الشباك

حافظ الأهلي على نظافة شباكه في مبارايات ثمن النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في غينيا، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في مباراة اليوم برباعية نظيفة، فهو الفريق الوحيد من الفرق التي تأهلت لدور الـ8 الذي لم يتلقلى أي أهداف في مرماه.

إقرأ أيضًا:مشجع إنجليزي لـ "محمد صلاح": جعلتني انا وابني نذرف الدموع (فيديو)

- التأهل لنصف النهائي للمرة الـ15

بعد فوز الأهلي على حوريا برباعية نظيفة في مباراة اليوم، تأهل الأهلي لمباراة نصف النهائي لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري، وهو أكثر نادي أفريقي يتأهل لدور النصف النهائي، كما أنه أكثر فريق حقق لقب دوري أبطال أفريقيا بثمان مرات من قبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً