اعلان

العقارات المنهارة تحصد أرواح الغلابة.. عقارات الشرابية وشبرا تودي بحياة 6 أشخاص

صورة أرشيفية

العقارات المنهارة تحصد أرواح الغلابة.. منازل الشرابية وشبرا تودي بحياة 6 أشخاص.. و4 حوادث هددت حياة المواطنين في القاهرة والقليوبية خلال سبتمبر

أحمد أبو الأطرش

"كلنا هنروح ضحية وراء ضحية".. كلمات ترددت على السنة الكثير من سكان الأحياء الشعبية، بسبب ما يشهدونه في الآونة الأخيرة من انهيار متواصل للمنازل هنا وهناك في شتى بقاع مصر، فالمنازل القديمة لم تعد تقوى على مواصلة رحلتها بعدما كانت شاهدة على عدة عصور من الزمن.

وشهدت العديد من الأحياء الشعبية خلال شهر سبتمبر الجاري الكثير من الحوادث البشعة لانهيار المنازل، أبرزها منطقة الحكر السكاكيني بالشرابية، حيث انهار منزل مكون من 4 طوابق لقي إثر انهياره مصرع أسرة كاملة بينهم عروس، كما شهت منطقة عين شمس انهيار عقار مكون من 3 طوابق، وفي شبرا مصر انهار عقار مكون من 3 طوابق مما أسفر عن مصرع شخصين.

" أهل مصر" يرصد خلال هذا التقرير أبرز حالات الانهيار التي شهدتها المناطق الشعبية، والتي أسفرت عن مصرع العديد من المواطنين تحت أنقاض عقارات الموت خلال الشهر الجاري:

"عقار الشرابية" يحصد حياة 4 أشخاص

شهدت منطقة الحكر السكاكيني الجديده بحي الشرابية، مصرع أسرة مكونة من 4 أفراد "أم وأبناءها الثلاثة، إثر انهيار منزل مكون من 4 طوابق، مبني بالطوب اللبن.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، أخطارا من اللواء أسامة فاروق، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق ووفاة أسرة مكونة من ربة منزل ونجليها وأبنتها وعلى الفور انتقل اللواء أسامة فاروق و العقيد شريف فيصل رئيس مباحث مرافق العاصمة وبعمل التحريات دلت أن العقار أنهار في الساعة التاسعة صباحًا، كما انتقل رجال الإنقاذ البري ورجال المرافق في الحال لرفع الركام وانتشال جثث الضحايا الأربعة.

*انهيار عقار بشبرا

،كما انهار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة شبرا مصر بالقاهرة، أسفر انهياره عن مصرع شخصين بالحادث، فيما تمكن رجال الحماية المدنية من استخراج شخص آخر على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

تعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى اللواء أسامة فاروق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغاً يفيد بانهيار عقار بمنطقة شبرا، وأمر بالدفع برجال الإنقاذ البري لرفع الأنقاض والبحث عن جثث، كما عثر رجال الإنقاذ على جثة عجوز تحت الأنقاض، وانتشلوا سيدة وابنها، لكنها توفيت فور وصولها المستشفى.

منزل من 3 طوابق بعين شمس ينهار فوق رؤوس أصحابه

كما شهدت منطقة عين شمس انهيار منزل قديم مكون من 4 طوابق، حيث انتقلت فرق الإنقاذ وتبين انه خالٍ من السكان وصادر له قرار أزاله من الحي.

تبين إن العقار كان قد تم إخلاؤه من قبل وتعرض، لانهيار جزئي دون أى إصابات.

اقرأ أيضا.. "الدم بقي ميه".. جرائم ارتكبت الميراث بطلها

انهيار عقار بقليوب البلد

كما شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، انهيار عقار مكون من 4 طوابق، خلال أعمال إنشائية مجاورة، فيما توجهت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى الموقع، دون حدوث إصابات، مما أسفر الحادث عن حدوث كثافات مرورية تسببت في حدوث شلل مروري بالشوارع الرئيسية بالمدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً