اعلان

وفد من حركة "حماس" يتوجه إلى القاهرة قريبًا

حركة حماس
كتب : أهل مصر

أعلنت حركة "حماس" اليوم الأحد، أن وفدًا من الحركة (لم تسمّ أعضائه) سيتوجه إلى القاهرة قريبا، لاستكمال الحوارات مع جهاز المخابرات المصرية في إطار العلاقات الثنائية والملفات الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، أشار المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهرة ان القاهرة وجهت لنا دعوة وسنلبي الدعوة قريبا” دون الإفصاح عن موعد الزيارة ووصف أبو زهري اللقاء الذي جمع قيادة الحركة مع وفد المخابرات المصرية العامة أمس السبت في غزة بـ” المهم والإيجابي.

وبهذا الشأن قال أبو زهري نعتقد أن اللقاء يمثّل تراكم للعلاقة التي بدأت تتطور وتتوثق بين حماس ومصر، هذه الإيجابية مهمة بما يخدم مصالح سكان غزة”، مشيراً الى أن الجانب المصري أكّد أمس تمسّك القاهرة بموقفها الداعم للشعب الفلسطيني.

وأردف قائلاً:” الموقف ثابت، وتم التأكيد على الحرص المصري في استمرار العلاقة الجيدة مع الحركة”.

ويذكر أن السبت وصل وفد أمني مصري يضم اللواء أحمد عبد الخالق (مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات)، والقنصل المصري لدى فلسطين عبد الله شحادة، إلى قطاع غزة عبر معبر “بيت حانون” (إيريز)، شمالي القطاع لبحث المصالحة الفلسطينية مع قيادة “حماس”.

وقالت الحركة في بيان إن الوفد التقى رئيس المكتب السياسي لها، إسماعيل هنية.

كما واستعرض الجانبان الجهود المبذولة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وفق تفاهمات 2014 والالتزامات المترتبة على ذلك من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ويُشار إلى أن الأربعاء الماضي اختتم وفد من “فتح” برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، زيارة إلى القاهرة استمرت 3 أيام، بحث خلالها مع المخابرات المصرية سبل إتمام المصالحة الفلسطينية.

والجدير بالذكر في 12 أكتوبر 2017 وقعت “حماس” و”فتح” في القاهرة اتفاقًا للمصالحة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة كما الضفة الغربية لكن تطبيقه تعثر وسط خلافات بين الحركتين بشأن بعض الملفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً