اعلان

مدهش.. ماذا يفعل الثوم لمرضى السكري؟

كتب :

مرض السكري يحدث عندما يكون الجسم غير قادر على إنتاج (او الاستجابة ) بشكل جيد للأنسولين ، وهو هرمون يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم ، ويمنع ارتفاعه الشديد (فرط سكر الدم) او انخفاضه (نقص السكر في الدم).

ويمكن أن يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات خطيرة من بينها السمنة والقلب ومضاعفات الكلى، و لحسن الحظ ، هناك الكثير من المنتجات الطبيعية التي تساعد في السيطرة علي مستويات السكر في الدم ، و أهمها الثوم وقد أظهرت الدراسات العلمية أن الثوم يلعب دوراً أساسياً في الحد من الالتهاب ، مما يخفف من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ماذا يفعل الثوم لمرضي السكري ؟

1. الثوم يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة ، بالاضافة الي انخفاض مستوي الكربوهيدرات فيه ، ، مما يجعله عشب مثالي لإدارة مرض السكري.

2. الثوم الطازج مصدر جيد للفيتامينات B-6. فيتامين ب 6 التي تلعب دورا مهما في استقلاب الكربوهيدرات وهضمها ، مما يمنعها التسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم.

3. تناول كمية منتظمة من الثوم يخفض الحمض الأميني (هوموسيستين )، الذي يؤدي ارتفاعه لدي مرضي السكري الي الاصابة بامراض القلب .

4. المركبات الموجودة في الثوم ، مثل الأليسين ، وأولديل بروبيد ثنائي كبريتيد و S-allyl cysteine sulfoxide ، تساعد على رفع مستويات الأنسولين في الدم أيضا.

كيف تتناول الثوم :

يمكنك تناول الثوم طازجا ، من خلال تقطيعه وابتلاعه صباحا ، او اضافته الي السلطات والحساء .

فوائد اخري:

وقد لا يعرف كثيرون ان الثوم من اقوي المضادات الحيوية الطبيعية ، علي وجه الارض وهو عبارة عن مستودع من المعادن الحيوية مثل الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس، لكن معظم الفوائد الصحية للثوم تأتي من الأليسين ، وهو مركب كبريتي موجود في الثوم بتركيزات عالية ، مما يعطيه الرائحة النافذة و الطعم اللاذع.

واثبتت الدراسات العلمية العديد من الفوائد الصحية للثوم ، من بينها تعزيز المناعة وتحسين الهضم ، و الحفاظ على صحة القلب والسيطرة علي ضغط الدم المرتفع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»