اعلان

احتفالات وعروض استعراضية.. الجامعات تتزين لاستقبال آلاف الطلاب (صور)

الجامعات تتزين لاستقبال آلاف الطلاب
الجامعات تتزين لاستقبال آلاف الطلاب
كتب : منى حسن

فتحت الجامعات المصرية، أبوابها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، لاستقبال الطلاب الجدد في ثاني أيام العام الدراسي الجديد 2019، وتوافد الآلاف من الطلاب والطالبات على البوابات الرئيسية للجامعات وسط انتظام العملية التعليمية بمختلف الكليات.

وتزينت جامعة عين شمس، بالأعلام واللافتات الترحيبية والبلالين، كما شهد الحرم الجامعي أغاني نوبية وأنغام بمكبرات صوت منتشرة في أرجاء الجامعة، كما قدم فريق الجوالة طابور عرض على أنغام الطبول لجذب انتباه الطلاب وإضفاء البهجة.

كما شهد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، مراسم رفع علم جمهورية مصر العربية على أنغام النشيد الوطني من أمام قصر الزعفران وأدى تحية العلم مع الطلاب، تزامنًا مع اليوم الثاني للعام الدراسي الجديد.

ونظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس مهرجانا تحت عنوان "أهلا ومرحبا "، من ساحة الحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران، " للسنة الثانية على التوالي، ترحيبًا بالطلاب الجدد بالجامعة.

واشتمل المهرجان على فرق نوبية، قدمت عروضًا فنية وعددًا من الاستعراضات والأغاني النوبية التى جذبت انتباه الطلاب، فيما وجه الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس كلمته للطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية والانخراط فى مختلف أنشطة الحياة الجامعية، قائلا للطلاب :"عاوزينك تخرج من الجامعة شخص مختلف".

وشهدت بوابات جامعة القاهرة الرئيسية والفرعية، تكدس وازدحام شديد من جانب الطلاب، منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، تزامنًا مع ثاني أيام الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2019.

كما شهدت بوابات الجامعة انتشار أمني كبير، وتشديدات أمنية للتأكد من تواجد خطابات ترشيح الطلاب المستجدين، بالإضافة لدخول القدامى بكارنيهات الطلاب.

كما نظمت جامعة حلوان، اليوم الأحد، حفل استقبال للطلاب الجدد، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2019، تحت رعاية وحضور الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، ونواب وعمداء الكليات.

وبدأت فعاليات الحفل بعزف السلام الجمهوري، قم تلاوة القرأن الكريم، ورفع الدكتور ماجد نجم، علم مصر وعلم جامعة حلوان، وأدى تحية العلم مع الطلاب الجدد بالجامعة.

وشارك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مراسم تحية العلم بجامعة أسيوط، بحضور الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، و الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب وعمداء الكليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً