اعلان

تجديد حبس المتهم بتنفيذ مذبحة الحوامدية 15 يوما

مذبحة الحوامدية
كتب : حسن أحمد

جددت محكمة جنوب الجيزة حبس المتهم بتنفيذ مذبحة الحوامدية 15 يوما علي ذمة التحقيقات بعد انتهاء المدة الأولي لحبسه الاحتياطي 4 أيام.

واقتادت قوات الأمن المتهم صباح اليوم إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة بقيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة والمقدم محمد أبو القاسم رئيس مباحث الحوامدية وتم إيداعه حجز المحكمة لحين صدور القرار.

وأدلي المتهم بارتكاب مذبحة الحوامدية التي أسفرت عن مقتل 3 من أفراد عائلته وإصابة 3 آخرين باعترافات تفصيلية خلال التحقيقات التي أجرتها معه نيابة البدرشين برئاسة المستشار احمد الحريري رئيس النيابة استمرت قرابة 9 ساعات متواصلة وانتهت بحبسه 4 ايام علي ذمة التحقيقات.

وقال المتهم أحمد . م . ف 24 سنة، حاصل علي دبلوم فني صناعي أمام أحمد سالم وكيل أول نيابة البدرشين أنه كان يقطن برفقة جدته لوالده وابناء عمومته في منزل العائلة بشارع كشري بيبو بقرية مني الامير بالحوامدية، وانه عقب وفاة والده العام الماضي كان له ميراثا بالمنزل البالغ مساحته 75 متر ومكون من 3 طوابق الا ان خلافات حدثت بينه وبين العائلة بسبب مطالبته بنصيبه، واضاف المتهم ان افراد عائلته كانوا يسيئون معاملته دائما ومعاملته كانه اقل منهم ودائمي سبه بسبب اصطحاب اصدقائه للمنزل وان اهانته لهم امام اصدقائه كانت تسبب له غضبا شديدا.

اقرا ايضا .. ننشر تفاصيل الحكم على بديع و87 آخرين في قضية "أحداث العدوة"

استطرد المتهم قائلا: "إنه مع مرور ما يقارب من عام من الخلافات بينه وبين جدته وعمه وأبنائه والمشادات الدائمة التي كانت تحدث مع دخوله أو خروجه من المنزل وخلافات تقسيم الميراث قرر الثأر لكرامته والانتقام منهم علي ميراثه الذي رفضوا تسليمه له واهاناتهم المستمرة، ومع الساعات الاولي من فجر يوم الجمعة قام بحمل سلاح "بندقية خرطوش" كان يخفيها داخل شقته وخرج متجها الي الطابق الاول الذي يقطن به بعض افراد العائلة وفتح عليهم النيران ومع صرخات واستغاثات سيدات المنزل اسرع المتهم الي الطابق الذي يعلوه وكرر فعلته باطلاق النيران تجاه الباقين بالمنزل واعقبها بخروجه في شرفة المنزل واطلق عدة أعيرة نارية في الهواء صارخا في الجيران ممن حاولوا التدخل لانقاذ الضحايا مرددا: "اللي هيقرب هموته زيهم".

كشفت التحقيقات أن الجريمة خلفت 3 قتلي جدة المتهم سعاد عبد الرازق قناوى" 80 عاما ربة منزل وزوجة عمه "أمل محمد قناوى" 50 عاما ربة منزل ونجلة عمه "منة محمد إسماعيل محمد" 16 عاما طالبة واصابة كل من عم المتهم "جمال فرحات عبد الجواد أبو عبده" 50 عاما عامل بشركة الغزل والنسيج مصاب بطلق نارى بالذراع الأيسر ونجلة عمه الثانية "نورا محمد إسماعيل محمد" 19 عاما طالبة ومصابة بطلق نارى بالبطن ونجل عمه "مروان عبد النبى جلال محمود" 7 سنوات مصاب بجرح متهتك بالساق اليمنى والذراع الأيمن والذي يتلقي علاجا مكثفا في محاولة من الاطباء لتفادي بتر اطرافه اثر خطورة اصابتها.

ووجهت للمتهم اتهامات القتل العمد مع سبق الاصرار للمجني عليهن الثلاثة والشروع في قتل الثلاثة الاخرين وحيازة سلاح ناري وذخيرة، وصرحت بدفن جثث القتلي عقب انتهاء الطب الشرعي من تشريحهن لتحديد اسباب الوفاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) تألق نوير