اعلان
اعلان

"فرحة أول يوم متمتش".. مصرع طالب بسبب التدافع في الدقهلية.. و10 إصابات في انقلاب أتوبيس بالقطامية.. ومصرع تلميذ سقط من "توك توك" في الغربية

بكرة أول يوم في المدرسة.. تتردد هذه الكلمات على لسان كل طالب قبل بداية أول يوم دراسي، فرحة واشتياقا للدراسة، كما ينتظر هذا اليوم كل التلاميذ والطلبة لفرحتهم بالمرحلة الدراسية الجديدة التي سينتقل اليها، ولكن يشاء القدر أن تُكتم الفرحة والبهجة التي ترسم على وجه التلاميذ في اول أيام العام الدراسي الجديد، حيث شهد "اليوم الأول" حوادث مأسوية بدأت بوفاة تلميذ في أول يوم دراسي بسبب التدافع على سلالم المدرسة، وإصابة 10طلاب وسائق ومشرفة إثر انقلاب أتوبيس مدرسة بدائرى القطامية.

"أهل مصر" يرصد أبرز الحوادث المأسوية التي شهدتها المدارس في أول يوم دراسي للعام الجديد على النحو التالي:

*انقلاب أتوبيس القطامية

شهد الطريق الدائرى بالقرب من نفق القطامية القادم من التجمع الخامس فى اتجاه المعادى إصابة 10 طلاب ومشرفة وسائق أتوبيس، ذلك إثر إنقلاب أتوبيس خاص بنقل التلاميذ من المنازل الى المدارس، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

وفي تفاصيل الواقعة، تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لنجدة القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة بالطريق الدائرى، يفيد بوقوع حادث مرورى، على الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

*وفاة طالب الدقهلية

من البيت للقبر.. لقي تلميذ بالصف الثالث الابتدائي مصرعه داخل مدرسة بالدقهلية، إثر سقوطه تحت أقدام التلاميذ بسبب الهرج والتدافع على السلالم داخل المدرسة، وذلك للتلاحق والتسابق على التخته الأولى".

ترجع أحداث الواقعة بعدما تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ من الدكتور محمد عوضين، مدير مركز طبي قرية أحمدية أبوالفتوح التابعة للإدارة الصحية ببلقاس، يفيد بوصول التلميذ إبراهيم حسن محمد عبدربه ٩ سنوات بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة بلقاس، جثة هامدة وبها كدمات وسحاجات.

وعلى الفور إنتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن التلميذ سقط داخل المدرسة تحت أقدام زملائه بسبب الهرج والتدافع على السلالم أثناء دخول الفصول في اول اليوم الدراسى لحجز "التختة" مما تسبب في إصابته ووفاته أثناء نقله للوحدة الصحية، وبعد فحص الجثة تبين وجود كدمات وسحاجات بجسده.

*عاهة مستديمة لتلميذ بالشرقية

وفي واقعة مأسوية شهدها اليوم الأول للعام الدراسي الجديد بالشرقية، أقدم طالب بالصف الثاني الابتدائي على فقأ عين زميله داخل الفصل بقطعة حديدية، مما أسفر عن جرح زميله عن طريق الخطأ.

البداية كانت بتلقي اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، معلومات تفيد باستقبال مستشفى صيدناوى، بمدينة العاشر من رمضان، الطفل "أحمد عادل محمد" مصابًا بفقأ عينه، وتبين من التحريات الأولى أنه أثناء تواجد الطالب داخل فصله المدرسي بمدرسة عمر بن الخطاب، وأثناء قيام زميل أحمد سعد، بمحاولة سحب شنطته المدرسية تعثرت في قطعة حديدية بالديسك، وحينما انتزعها الأخير وألقها أصابت عين الأول وفقأتها عن طريق الخطأ.

*مصرع تلميذ بالغربية

فرحة أول يوم متمتش.. خرج "التلميذ" أحمد من مدرسة مدينة العمال التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وعليه علامات الفرح احتفاءًا بأول يوم تعليم حاملا حقيبته على ظهره، ويده في يد والده متوجها إلى المنزل لإخبار والدته بما حدث بين زملائه، وأثناء استقلاله التوك توك مع والده سقط منه وصدمته سيارة كانت تسير فى الجهة المقابلة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونه إخطار من رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود العقيد وليد الجندي، يفيد بمصرع الطالب أحمد م ا" بعد أن سقط من والده من توك توك، ما أدى إلى اصطدام التوك توك بسيارة كانت تسير فى الاتجاه المعاكس، وتوفى الطفل فى الحال، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق فى الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً