اعلان

لو حامل لأول مرة.. 5 أطعمة تسهل الولادة الطبيعية

أطعمة تسهل الولادة الطبيعية

تمثل الولادة كابوسًا مخيفًا للعديد من النساء، ما يجعل الإهتمام بالأطعمة المتناولة أمرًا لابد منه، لذلك تنصح للمرأة قبل الولادة بتناول أطعمة معينة، حيث تساعد في التغلب على تعثر الولادة، وجعلها أكثر سهولة. وتقدم "أهل مصر"، أهم الأطعمة التى تساعد على تسهيل الولادة الطبيعة للمرة الأولى:

◄ الزبادى

ينصح المرأة خلال فترة الحمل بالإكثار من تناول الزبادي وخاصة في الأشهر الأخيرة، ولكن ينبغي عدم إستخدام السكر في تحلية الزبادي تجنبًا لحدوث حالة من القئ والغثيان، فتناول الزباي يساعد المرأة على القدرة والتحمل لألم الولادة الطبيعية.

◄ التمر

نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التى تسهل من عملية الولاد الطبيعة فينصح بتناوله، كما أنه يساعد على تحفيز الرحم والعضلات في عملية الولادة الطبيعية.

◄ الباذنجان

يعد من أكثر أنواع الأطعمة المفضلة، وبجانب ذلك فينصح بالإكثار من تناوله في فترة الحمل، حيث يساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التى يحتاجها مثل الحديد، كما يعطي الجسم طاقة وحيوية تعمل على تسهيل ألم الولاد الطبيعية.

◄ البقدونس

يعد البقدونس من أكثر الأطعمة المحفزة للولادة الطبيعية، حيث يحتوي على مادة تسمى" الإيبول" وهى من أبرز المواد التى تعمل على حدوث إنقباض للرحم.

◄ التوت

يساعد الإكثار من تناول التوت في الأشهر الأخيرة من الحمل، على إرتخاء عضلات الحوض، وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم لتحفيز الرحم على الولادة الطبيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً