اعلان

صاروخ.. طالبة تبتكر أضخم إبرة تريكو في العالم (فيديو وصور)

اضخم ابرة
اضخم ابرة

دخلت الطالبة البريطانية "اليزابيث بيستي" موسوعة جينيس ريكورد للارقام القياسية ، بوصفها صاحبة ابتكار "أطول وأضخم ابرة تريكو في العالم .

ونجحت "بيستي " وهي طالبة في كلية ويلتشر للفنون ، في تحقيق رقم قياسي عالمي ، بعد قيامها بصنع ابرة تريكو طولها 4 امتار و 42 سنتيمتر ، ويبلغ قطرها 9.01 سنتيمتر .

وابتكرت "بيتسي" الإبر العملاقة كجزء من مشروع التخرج الرئيسي في كلية ويلتشير ، حيث كانت تدرس الفن والتصميم، أرادت التركيز على مشروع المنسوجات ، وشعرت أن الحياكة ستكون إضافة رائعة.

وقالت "بيتسي" انها قررت لفت الانتباه الي صناعة النسيج ، التي تعاني من التدهور ،بعد انها اصبحت مهنة العجائز، ولم يعد احد يلتفت اليها او يرغب في ممارستها رغم اهميتها ، ووجدت ان افضل طريقة لتحقيق هذا الهدف ، هو صناعة اطول ابرة حياكة و دخول موسوعة جينيس للارقام القياسية .

واشارت "بيتسي" الي ان الناس كان يضحكون عليها ، في البداية عندما كانوا يشاهدونها وهي تعمل في مشروع الابرة العملاقة، لكنها نجحت في اثارة اعجابهم واحترامهم فيما بعد ، عندما شاهدوا الابرة وهي تعمل ، وتستطيع ربط اكثر من 10 غرز و 10 صفوف في وقت قياسي .

وصنعت "بيتسي" الابر العملاقة باستخدام بقايا الزجاجات والعبوات البلاستيكية ، التي قامت بتدويرها حفاظا علي البيئة ، وتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الابعاد ،التي وفرتها لها كلية الفنون التي تدرس فيها. 

ونصحت "بيتسي" الشباب بعدم اليأس والمثابرة ، لتحقيق اهدافهم خاصة انها واجهت مصاعب كثيرة وكبيرة ، لكنها اصرت علي تحقيق هدفها حتي نجحت .

وقالت :"كل شخص لديه إمكانات. لا شيء يمكن أن يوقف أي شخص ، إذا كنت تعتقد حقا أنه يمكنك القيام بذلك، فلابد ان تقوم به ولا تيأس، استمر في السعي ، وحاول اكثر من مرة .. وفي النهاية لابد ان تنجح "

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً