اعلان
اعلان

الإخصاء الكيميائي .. عقوبة جديدة لمرتكبي جرائم الاعتداء الجنسي

عقوبة جديدة لمرتكبي جرائم الاعتداء الجنسي
عقوبة جديدة لمرتكبي جرائم الاعتداء الجنسي

تعتزم حكومة كازاخستان تطبيق عقوبة الاخصاء الجنسي الكيميائي ، لأول مرة في البلاد علي رجل شاذ جنسيا ، تم ضبطه متلبسا بممارسة الجنس مع الأطفال والمراهقين .

وأعلنت مسئولون كازاخستانيون أن الرجل الذي لم يكشف عن اسمه سيخضع لعملية الاخصاء الكيميائي ، من خلال عملية حقن تحت إشراف وزارة الصحة في البلاد، تطبيقا للقانون الذي صدر قبل عدة أشهر ، ويقضي بتطبيق عقوبة "الاخصاء" ضد المتهمين بالاعتداء الجنسي علي الأطفال.

وكان رئيس كازاخستان " نور سلطان نزارباييف " قد خصص مبلغ 20 ألف و 200 جنيه إسترليني لشراء 2000 حقنة الاخصاء الرجال الذين يرتكبون جرائم جنسية ضد الأطفال.

وقالت نائبة وزير الصحة" ليزات أكتييفا": " أن الوزارة ستجري عملية الاخصاء الكيميائي للرجل ، تنفيذ لقرار المحكمة التي أصدرت الحكم بعد إدانته ".

وبعد اخصائه سيواجه الرجل عقوبة السجن لمدة 20 عاما ، وفقا للقانون الكازاخستاني ، الذي يحاول القضاء علي ظاهرة الاعتداء الجنسي علي الأطفال، التي تشهد معدلا متزايدا في البلاد ، ووصلت إلي 1000 حالة سنويا.

وتعتزم كازاخستان استخدام حقن سيبروتيرون (Cyproterone) ، وهو المضادة لهرمون الاندروجين (steroidal anti-androgen) الذي تم تطويره لمحاربة السرطان ، ويؤدي إلي قتل الرغبة الجنسية تماما .

يأتي ذلك بعد أشهر من إعلان الحكومة البريطانية أنها تفكر في تطبيق عقوبة الاخصاء الكيميائي ، ضد الأشخاص المدانون بارتكاب جرائم الاعتداء الجنسي .

و طلب وزير العدل البريطاني " فيليب لي " من الحكومة ضرورة استخدام الاخصاء الكيميائي ، ضد المدانين بتهم الاعتداء الجنسي ، لأنه يقمع الحوافز الجنسية ويمنع تكرارها ويشكل رادعا مناسبا لكل من يفكر في ارتكابها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل