اعلان

بعد التأهل لنصف النهائي.. 3 أسباب ترشح المصري للفوز بالكونفيدرالية

صورة أرشيفية

استطاع فريق المصري البورسعيدي بقيادة العميد حسام حسن من حسم تأهله لنصف نهائي بطولة الكونفيدرالة الأفريقية للمرة الأولى في تاريخ النادي، وذلك بعد الفوز على فريق اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين نظيفين في مباراة دور الـ8 من البطولة، والتأهل لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في نصف النهائي.

ويسعى فريق المصري البورسعيدي لتحقيق الفوز بالبطولة وإهداءها لجماهيير المصري المتعطشة للبطولات، أهل مصر تستعرض في السطور التالية 3 أسباب ترشح فريق المصري البورسعيدي لتحقيق البطولة وهي كالتالي..

1- البطولة الأولى للمصري

حسام حسن سيلعب مباريات البطولة بكل ما أوتي من قوة وتركيز؛ للظفر باللقب خصوصًا بعد بلوغه دور الـ4 من البطولة وهو دور متقدم في البطولة الأفريقية.

ويسعى العميد لتحقيق لقب الكونفيدرالية الأفريقية ليحفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي المصري الذي لم يسبق له الفوز ببطولة الكونفيدرالية، كما أنه سيصنع مجد شخصي له بتحقيقه أول بطولة في تاريخه كمدرب.

سبق لحسام حسن وأن درب عدة أندية من قبل ولكنه لم يحقق معها أي بطولات، حيث درب حسام حسن نادي الزمالك من قبل أكثر من مرة، كما درب نادي الاتحاد السكندري، والمصرية للاتصالات، و منتخب الأردن، كما سبق له وأن درب المصري في ولايتين سابقتين، إلا أن أكثر إنجاز حققه في مسيرته التدريبية هو تحقيق المركز الثاني في الدوري الممتاز مع الزمالك، والمركز الرابع في الدوري الممتاز مع المصري، وبلوغه نهائي كأس مصر العام الماضي مع نفس الفريق، كما تأهل لملحق آسيا المؤهل لنهائيات كأس العالم وقت أن كان مدربًا لمنتخب الأردن.

2- الشراسة الهجومية

يمتلك النادي المصري البورسعيدي عدد من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية في الخط الأمامي، أمثال أحمد جمعة مهاجم الفريق و الذي ضمه أجيري لقائمة منتخب مصر الأخيرة لمباراة النيجر إلا أنه تم استبداله بلاعب آخر بعد تعرضه للإصابة قبل المباراة، كما يضم المصري عدد من اللاعبين المميزين الآخرين مثل إسلام عيسي، وجريندو، ومحمود وادي المهاجم الفلسطيني صاحب الطول الفارع، والذي نجح في إحراز هدفي المصري في اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي الكونفيدرالية الأفريقية بواقع هدف في كل مباراة.

3- خبرة العميد بأفريقيا

يمتلك العميد حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري خبرة كبيرة في ملاعب أفريقيا وقت أن كان لاعبًا بصفوف الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، وهو ما سيساعد فريقه في القتال على البطولة حتى النهاية بتحقيق اللقب، حيث سينقل خبراته في أفريقيا للاعبي فريقه.

وسبق لحسام حسن وأن حقق لقب دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي والزمالك وهو لاعب، كما سبق له التتويج ببطولة أمم أفريقيا مع منتخب مصر أكثر من مرة، كما يأتي حسام حسن على صدارة هدافي منتخب مصر التاريخين في بطولات أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة