نادية تطلب الخلع: "حبيب عمري سابني رهن لصاحب البيت"

شيماء الهواري

07:51 م

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018

نادية تطلب الخلع: حبيب عمري سابني رهن لصاحب البيت
حجم الخط A- A+

تقدمت "نادية. م" بدعوى قضائية، أمام محكمة الأسرة بزنانيري، تطالب فيها بخلع زوجها، معللة السبب " تركني أنا وطفلتي من عام ونصف ولم يعد".

تقول نادية في دعواها أمام القضاء، "إنها تزوجت من "حسن. أ" عامل بمصنع منذ ١٣ عامًا بعد قصة حب دامت ٤ سنوات، وبعد ٥ سنوات من الزواج رزقها الله بطفلة وبدلا من أن يبحث الزوج عن عمل بجوار عمله بالمصنع من أجل طفلتنا في الأسرة، بل بدأ يتكاسل حتى أصبح لا يذهب العمل بحجة " أنا تعبان مش قادر"، حتى تم الاستغناء عنه في المصنع لعدم ذهابه.

وأضافت "نادية"، بأنها اضطرت إلى العمل بمصنع ملابس حتى تستطيع أن تصرف على البيت، وهذا لا يكفى الزوج بل كان ينتظر رجوعها من العمل لتشترى له علبة سجائر، وتبدلت الأدوار حيث أصبح يجلس في المنزل بطفلته والزوجة تخرج للعمل وتصرف على البيت.

وتابعت، بأن راتب المصنع لا يكفى لدفع إيجار الشقة لتراكم الإيجار علينا، وفى يوم كنا، فقام صاحب الشقة بتغير مفتاح الشقة واحتجاز العفش قائلاً: " دافعوا الإيجار المتأخر تدخلوا الشقة متدفعوش هاخد العفش وأنتوا اطلعوا بره البيت".

وتكمل، أخذ زوجي موقف وقال دخلهم الشقة وأنا ساعتين وأجبلك الإيجار، "هروح بيت أهلي في الفيوم هجيب فلوس الإيجار وارجع بسرعة"، وصدقته الزوجة وذهب هو وبقيت زوجته وطفلها مرهونين لدفع الإيجار، وهي يوم ويومين ولم يأتي وهاتفه مغلق وعندما تواصلت مع أهله رد عليا وقالي "حاولي تصرفي على ما أجي " فقام صاحب الشقة بطردي أنا وابنتي ولم أجد مكان اذهب إليه غير بيت أهلي ومر الآن عام ونصف على الزوج، ولم يأتي ولا يسأل على ابنته، وعملي لا يكفي سوى مصاريف مدرسة أبنتي فلجأت إلى رفع دعوى نفقة لصغيرتي، وبعدها القيام برفع دعوى خلع للتخلص من رجل خيال مآتة.

اقرأ أيضا.. أول قضية خلع بسبب العام الدراسي الجديد.. تعرف على تفاصيلها

موضوعات متعلقة