اعلان

ملابسات واقعة راهب أسيوط المنتحر فى دير المحرق .. شكوك حول انتحاره

انتحار راهب بأسيوط

جارى التحقيقات فى واقعة انتحار راهب فى أسيوط صباح اليوم الأربعاء فى دير المحرق، للوقوف على الملابسات التى أدت لذلك، وقد أوضحت مصادر كنسية أن هناك شكوك عن سبب وفاة راهب أسيوط المنتحر زينون المقاري وخاصة أن الراهب يشغل منصب أب الاعتراف للراهب المجرد أشعياء المقاري، وهو المتهم فى حادثة قتل الأنباء إبيفانيوس رئيس دير أبو مقار.

من هو راهب أسيوط المنتحر

زينون المقارى البالغ من العمر 45 عامًا، والذى يعرف فى الساعات الحالية براهب أسيوط المنتحر اليوم، ويشهد له جميع الرهبان بالأخلاق والهدوء والمحبة والود، وهو من الرهبان التى تم نقلهم الشهر الماضى بعد واقة مقتل الراهب أنبا إبيفانيوس، فتم نقل الراهب المقارى من دير أبو مقار فى وادى النطرون بالإسكندرية إلى دير المحرق فى أسيوط، فى إطار قرار اللجنة الكنسية المشكلة من قبل الباب للتحقيق فى الانفلات الرهبانى داخل دير أبو مقار.

اقرأ أيضًا.. حادثة غريبة من نوعها.. انتحار راهب فى أسيوط داخل دير المحرق

ملابسات انتحار راهب فى أسيوط

يذكر أن الراهب زينون المقارى راهب أسيوط المنتحر لم يكن يعانى من أمراض، ومشهود له بأخلاقه وهدوئه، كما ورد أن هناك شكوك فى واقعة انتحاره، ومازالت التحقيقات جارية من أجل معرفة سبب الوفاة، وسط حالة من الذعر بين الرهبان فى الدير.

وفى هذا الصدد، كانت مصادر كنسية توقعت أن سبب انتحار راهب أسيوط أنه منذ نقله دير أبو مقار إلى دير المحرق ضمن مجموعة رهبان تم نقلهم بين الأديرة وكان لديه شعور بالظلم.

ويؤكد الكثيرون أن هناك شكوك حول سبب وفاة راهب أسيوط المنتحر نظرًا لأنه لم يعانى من أي حالة مرضية من قبل، والحادثة هزت أركان الكنسية المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ