اعلان

كوارث.. ماذا يوجد في قطارات مترو الأنفاق؟

كوارث

اكتشف العلماء أكثر من 15 ألف نوع من الفيروسات و الميكروبات والطفيليات والكائنات الدقيقة الحية ، التي تعيش علي مقابض أبواب وشبابيك قطارات مترو الأنفاق، ومعظمها يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة .

وقال العلماء أن الدراسة التي أجريت في مترو أنفاق نيويورك ، أظهرت أن قطارات المترو ، بيئة خصبة لتكاثر الآلاف الأنواع من الفيروسات والبكتريا ، و من بينه المكورات العقدية والعنقودية ، و الفيروسات المسببة لعدوي حمي البحر المتوسط.

وقال "جوناثان ايزن " عالم الأحياء في جامعة كاليفورنيا أن مترو الأنفاق هو البيئة الخصبة المناسبة ، لتكاثر الفيروسات والميكروبات ، بسبب الازدحام الشديد والرطوبة ، ووجود أكثر من 5.5 مليون شخص فيه يوميا ، وهو ما يتسبب في انتشار العديد من الأمراض المعدية .

وأشار "جوناثان " إلي أن أنفاس الركاب وملابسهم وأحذيتهم ، والحيوانات الأليفة التي يصطحبونها معهم ، داخل المترو تتسبب في تراكم ملايين الفيروسات والبكتريا ، علي ماكينات التذاكر و داخل العربات وعلي مقابض الأبواب والشبابيك .

وأكد "جوناثان " أن أكثر من 50 % من البكتيريا والفيروسات التي تم العثور عليها ، داخل مترو الأنفاق تسبب أمراض الجهاز الهضمي والجهاز البولي التناسلي ، و 20 % منها مرتبط بأمراض الجهاز التنفسي "العطس والسعال " ، و 30 % تمثل بكتريا غير مؤذية ويمكن التعايش معها .

وتضم قائمة الفيروسات والبكتريا التي تم العثور عليها في مترو أنفاق مدينة نيويورك :

بكتريا مقاومة للمضادات الحيوية(سوبر بكتريا)

بكتريا مسببة لالتهابات الجهاز الهضمي

بكتريا مسببة لعدوي المسالك البولية

التهاب السحايا والدرع

البكتريا العنقودية والعقدية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً